الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:59 ص

عبدالرحيم كمال لـ منتقدي ثورة يوليو: أجدادكم كانوا فقراء

عبد الرحيم كمال

عبد الرحيم كمال

شيماء رستم

A A

وجه الكاتب عبد الرحيم كمال، رسالة إلى منتقدي ثورة 23 يوليو، والمنحازين لأعداء الدولة حين ذاك الإنجليز.

رسالة عبد الرحيم كمال في ذكرى يوليو

وقال الكاتب عبد الرحيم كمال من خلال منشور عبر منصة “فيسبوك”: "في ذكرى ثورة يوليو التي مر عليها 72 سنة، صار أحفاد الفقراء الذين صانت كرامتهم تلك الثورة بالكاد ومنحتهم بعضا من الأمل، ينسبون أنفسهم إلى أيام لم تكن من نصيب أجدادهم".

وأضاف “صار حفيد كل أجير مريض معدم جاهل يندب الأيام الخوالي التي كانت فيها السيدات يعزفن البيانو ويرتدين التنانير القصيرة ويتحدث وكأن جدته كانت ملكة جمال الشرق على شاطئ البحر المتوسط في حين أن جدته الحقيقية كانت فقيرة عظيمة تصنع من روث الجاموسة طبقا ترتاح عليه الأرغفة النية في الشمس قبل دخولها الفرن".

وتابع "راحت ثورة يوليو وخرج الإنجليز من مصر والآن الأحفاد ينسبون آنفسهم إلى أجداد لا يمتون إليهم بصلة، أجداد وجدات كانوا يعاملون أجدادهم وجداتهم الحقيقيين على أنهم خدم يعطفون عليهم تارة ويهينونهم تارة أخرى”.

مسلسل “الحشاشين”

كانت آخر أعمال الكاتب عبد الرحيم كمال، مسلسل “الحشاشين” بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وأحمد عيد، ونضال الشافعي، وفتحي عبد الوهاب، وميرنا نور الدين، ونيكولا معوض، وإسلام جمال، ومحمد رضوان، وسامي الشيخ، وعمر الشناوي، ونور إيهاب، وسوزان نجم الدين، وياسر ماهر، وإخراج بيتر ميمي.

search