الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:18 م

ملياردير شامي وتاجر.. قصة غسل 122 مليون وعلاقة "أميرة الذهب"

أميرة الذهب

أميرة الذهب

خلود طارق

A A

ترددت أنباء خلال الساعات الماضية عن تورط سيدة تطلق على نفسها "أميرة الذهب" مع عصابة تم ضبطها بتهمة الاتجار في المخدرات.

“أميرة الذهب” خرجت أخيرًا ونفت عدم وجود صلة نهائية بينها وبين هذه العصابة، متوعدة باتخاذ إجراءات قانونية ضد ما وصفته بـ"مروجي الشائعات".

مفاجآت

ورغم مرور عدة أيام على الواقعة، إلا أن العديد من المفاجآت والأسرار ما زالت تتكشف، أبرزها أن العصابة التي ضبطتها الأجهزة الأمنية مكونة من "10 أشخاص"، بينهم 3 أجانب، دأبوا على تجارة المخدرات، حيث كان لهم صلة بشخص من "الشام" معروف عنه الاتجار بالمخدرات.

غسل أموال المخدرات في الذهب

وتشير المعلومات إلى أن أحد تجار المخدرات الكبار "ن"، الذي جمع ثروة ضخمة من الممنوعات، كان على تواصل بالرجل الشامي لجلب المخدرات من الخارج، وأن هذا الشخص كان يحاول إخفاء مكاسب المخدرات في تجارته بالذهب، لإصباغ الصبغة الشرعية عليها، وتردد وجود شراكة أو تعامل مادي في مجال الذهب مع “أميرة الذهب”، وهو ما نفته الأخيرة.

مغارة علي بابا

الداخلية ضبطت "ن" و6 آخرين من عصابة الاتجار بالمخدرات، الذين يعملون مع الأجانب الثلاثة المتواجدين خارج البلاد، وعثر بحوزتهم على "عدد من الطلقات مختلفة الأنواع، وأدوات ومعدات وأجزاء تصنيع الأسلحة النارية، ومبالغ مالية كبيرة عملات محلية وأجنبية، و11 سيارة مختلفة الأنواع، وكمية من المصوغات الذهبية وزنت أكثر من 8.5 كيلوجرام، و6 ساعات يد، ولاب توب، و15 هاتفا محمولا".


أميرة الذهب

ولبيان حقيقة الأمور، تواصل “تليجراف مصر” مع مدير أعمال “أميرة الذهب”، الذي قال إنها “ليس لها علاقة بما نشرته إحدى المواقع الإخبارية”، نافيا تورطها في قضية المخدرات.

وأضاف أن محل “أميرة الدهب” الموجود بميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر هو الفرع الوحيد، وليس لهم فروع أخرى كما زعم البعض.

وتابع أن “أميرة الذهب ليس لها شركاء، وهي فقط من بنت ثروتها بمجهودها، وتسافر لدول عربية لشراء بعض القطع الذهبية والسبائك وتعود لبيعها داخل مصر، وحريصة دائمًا على سداد الضرائب والجمارك الخاصة بذلك ولم تتأخر”.


بيان رسمي

وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي، إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية رصدت نشاطا لتشكيل عصابي شديد الخطورة مكون م1ن 0 أشخاص، 8 منهم لهم سجلات جنائية، وثلاثة آخرون حالياً خارج البلاد، أحدهم يحمل جنسية أخرى، تخصصوا في جلب وتصنيع وإعادة تدوير المواد المخدرة، خاصة مخدر الحشيش الاصطناعي، ويديرون ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وترويجها على عملائهم.

وأضافت الوزارة، أن المتهمين اتخذوا من محافظتي القاهرة والجيزة مسرحا لمزاولة نشاطهم غير المشروع، فضلاً عن قيامهم بغسل الأموال الناتجة عن تجارتهم غير المشروعة في محاولة لإصباغها بالصبغة الشرعية.

وتابعت أنه تم استهدافهم، وضبط مخدرات ومجوهرات بحوزتهم، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم وإحرازهم المواد المخدرة بقصد الجلب والاتجار وإعادة التدوير، وكذا الأدوات والمواد المستخدمة في التصنيع والمبالغ المالية والمصوغات الذهبية من حصيلة تجارتهم غير المشروعة والأسلحة النارية والذخائر وأجزاء الأسلحة بقصد التصنيع والدفاع عن تجارتهم الآثمة والسيارات لنقل وترويج المواد المخدرة.

وأعلنت الوزارة أن القيمة المالية للمضبوطات بلغت 122 مليون جنيه، مؤكدة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة لتولي التحقيق.

search