الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:06 ص

حكم نهائي دوري أبطال أوروبا: بيراميدز لا يستحق ركلة جزاء أمام الأهلي

تدخل كريم فؤاد على الكرتي

تدخل كريم فؤاد على الكرتي

محمود صبري

A A

أكد الحكم السلوفيني سلافكو فينشيتش، عدم أحقية نادي بيراميدز في الحصول على ركلة جزاء أمام نظيره الأهلي، في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس لحساب الجولة الـ 31 من الدوري المصري.

وطالب نادي بيراميدز بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 14 من الشوط الأول بعد تدخل قوي من ظهير النادي الأهلي كريم فؤاد على قدم لاعب وسط بيراميدز وليد الكرتي.

وأشار الحكم الألماني فيليكس تسفاير، بعدم وجود ركلة جزاء، وذلك بعد أن قرر مراجعة الحالة في تقنية الـ " الڤار " .

وخلال تصريحات خاصة لـ " تليجراف مصر " حسم حكم نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند، السلوفيني سلافكو فينشيتش، الجدل حول أحقية الكرتي في الحصول على ركلة جزاء.

قرار صائب  

وقال سلافكو فينسيتش: “قرار فيليكس تسفاير صائب، فلاعب الفريق السماوي ”بيراميدز"، تدخل بقدمه في اتجاه قدم لاعب الفريق الأحمر "الأهلي" عندما حاول إبعاد الكرة".

وأضاف: "في هذه الحالات ننظر على اتجاه قدم المهاجم، ومدى تحركها تجاه قدم المدافع، الأمر الذي يحسم الجدل حول وجود إعاقة من عدمه " .

وواصل: "سقوط لاعب بيراميدز وتدخل مدافع الأهلي باندفاع تجاه الكرة مع عدم وجود مساحة كافية أوحى بوجود إعاقة". 

وتابع: “في اعتقادي الشخصي لا يوجد إعاقة على لاعب الفريق السماوي، خاصة وأن المدافع لم يكن لديه مساحة كافية للحصول على الكرة بعد أن وجه لاعب الفريق الخصم قدمه تجاهه لإغلاق المساحة".

واختتم سلافكو فينشيتش تصريحاته بالحديث عن طرد محمد الشيبي بعد التدخل على قدم حسين الشحات: “أعتقد أن الطرد مستحق فلاعب بيراميدز تعمد إيذاء لاعب الأهلي بتدخل قوي في قصبة القدم”.

وحقق النادي الأهلي الفوز بهدف نظيف على فريق بيراميدز بأقدام المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي بعد تمريرة مميزة من إمام عاشور.

search