الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:07 م

وزير الصحة: تغيير نظام التكليف الخاص بالمهن الطبية

نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان

نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان

عبدالمجيد عبدالله

A A

كشف نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، عن بدء تنظيم كورسات تدريبية لكل الخريجين قبل تكليفهم في كل ما سيقابلهم ويرونه.

وأضاف “راجعنا بداية من الحصول على جواب التكليف وإجراءاته، وما يتم الآن في إجراءات التكليف، هو ما كان يحدث لشخص تخرج منذ 50 عاما”.

وقال عبدالغفار، خلال لقاء على قناة “إكسترا نيوز”، "سوف يتم تغيير نظام التكليف بشكل كبير، وأن الوزارة معنية بالجزء الخاص بتكليف طالب متخرج من كلية الطب لأماكن بعيدة عنه لا يعرف أي شيء عنها، لافتا إلى أنه شاهد مسلسل"بالطو"، وقابل بطل العمل والمخرج والمنتج.

أراجع منظومة التكليف بأكملها

أكد ووزير الصحة والسكان، أن المسلسل يجسد 100% من الواقع، وتعلمت منه، مشيرا إلى أنه عندما تكون الدراما محترمة وجميلة ولها رسالة جعلتني أراجع منظومة التكليف بأكملها، وهذه المسلسلات التي لها معنى يكون لها تأثير كبير ونتعلم منعا ونحسن من أدائنا منها.

 خط ساخن للتواصل مع الأمانة العامة للصحة النفسية

وفيما يخص الصحة النفسية، قال عبدالغفار، إن الوزارة خصصت خطا ساخنا للتواصل مع الأمانة العامة للصحة النفسية للحصول على المشورة النفسية، مضيفا "نتعاون مع جهات في الدولة لعمل استبيان للمقبلين على الزواج للوقوف على سلامتهم النفسية". 

 المستشفيات الخاصة بالأمراض النفسية 

تابع وزير الصحة والسكان: "نهتم بانتشار المستشفيات الخاصة بالأمراض النفسية على مستوى الجمهورية، ونطور ماهو موجود مثل مستشفيات العباسية والخانكة، ولدينا في كل محافظة مستشفى للصحة النفسية، ونعمل على رفع الكفاءات البشرية فيها، لأن هذا التخصص نادر في مصر وعلى مستوى العالم، والقطاع الخاص موجود".

search