الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:06 ص

أسامة غنيم: أي لاعب يرفض كشف المنشطات يتم إيقافه سنتين

رمضان صبحي

رمضان صبحي

ناريمان ياسر

A A

أكد الدكتور أسامة غنيم، رئيس لجنة المنشطات السابق، أن هناك كود دولي وهو الدستور الذي يحمل بعض القوانين به 8 معايير، والتي تؤكد أنه في حال رفض أي لاعب الخضوع لكشف المنشطات يتم تفعيل عقوبة فورية عليه.

وتابع غنيم خلال تواجده ضيفًا مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "مسؤول مكافحة المنشطات في تقرير له للمنظمة، يتم إبلاغهم بتهرب اللاعب المطلوب للخضوع للمنشطات وبالتالي يتم صدور عقوبة فورية بالإيقاف لمدة سنتين بدون تحقيق".

وأضاف: "أي لاعب يتم طرده خلال المباراة يتم اختياره بشكل تلقائي للخضوع لكشف المنشطات، بسبب وضع احتمالية بأن تصرفه غير اللائق يكون بسبب تناول المنشطات".

وقال المدير الرياضي لنادي بيراميدز، هاني سعيد، إن النادي يحترم جميع الأندية وإداراتها وجماهيرها ولا يقبل الإساءة لأي عنصر من عناصر المنظومة، وأنه رغم الضغوط التي يتعرض لها اللاعبون والسباب بالأمهات والآباء إلا أن ذلك لا يبرر أي خروج عن النص من جانب أي من أفراد منظومة بيراميدز.

أضاف المدير الرياضي أن نادي بيراميدز تحكمه مبادئ وقوانين ولوائح داخلية تطبق بكل صرامة على جميع أفراد المنظومة، واللائحة تسري على الجميع دون استثناء بأي حال من الأحوال، ولا يعني النادي سواء الواقعة مثبتة في تقرير الحكم أو المراقب، من عدمه ويطبق اللائحة بشكل صارم.

وفاز الأهلي أول أمس على نظيره بيراميدز بهدف دون رد سجله الفلسطيني وسام أبو علي، في مباراة أثارت جدلا واسعا في الشارع الرياضي، سواء في أحداث المباراة، أو عقب اللقاء.

أزمة الشيبي والشحات

شهدت المباراة تدخلا قويا في الدقيقة 78 من محمد الشيبي على أقدام حسين الشحات، ليعطي الحكم بطاقة صفراء للشيبي، قبل أن يعود حكم المباراة لتقنية الفيديو ويلغي البطاقة الصفراء ويطرد اللاعب المغربي.

تدخل الشيبي على الشحات كان عنيفا بعض الشيء، وهو ما رآه لاعب  الأهلي متعمدا من المغربي نظرا للأزمة القائمة بينهما، وحاول الشحات الوقوف والسير نحو لاعب بيراميدز منزعجا، لكن لاعبي المارد الأحمر منعوه خوفا من تفاقم الأزمة.

search