الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:30 ص

جامعة القاهرة توفر دواء بـ850 ألف جنيه لطالب مريض بالسرطان

رئيس جامعة القاهرة

رئيس جامعة القاهرة

إيمان فكري

A A

شدد رئيس جامعة القاهرة، محمد الخشت، على توفير الجامعة علاج Bespensa 1mg Vial لطالب بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، مريض بالسرطان، بتكلفة تبلغ 850 ألف جنيه، تأكيدًا على التزام الجامعة بتقديم الدعم اللازم لطلابها. 

توفير علاج لطالب

وأكد المستشار الإعلامي للجامعة، محمد هيبة، أنه تم توفير العلاج للطالب على وجه السرعة والتغلب على العقبات الروتينية، بهدف دعم الطلاب وحرص رئيس الجامعة على توفير بيئة تعليمية صحية وداعمة تضمن للطلاب القدرة على متابعة دراستهم دون معوقات صحية.

وأضاف المستشار الإعلامي، أن رئيس الجامعة يعمل بشكل مستمر على تحسين الخدمات المقدمة للطلاب وتعزيز الرعاية الصحية بداية من الالتحاق بالجامعة من خلال الملف الطبي الصحي الذى يتم إعداده للطلاب مع بداية العام الدراسي.

وأضاف المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، أنه يتم تدوين تطورات الحالة الصحية بشكل سنوي وحتى التخرج لتوفير مظلة تأمينية شاملة تغطي جميع الخدمات الطبية الطارئة لأى من طلاب جامعة القاهرة.

وأشار هيبة، إلى أن الجامعة تتكفل بأي نفقات علاجية للطالب مهما تكن تكلفتها داخل مستشفى الطلبة أو خارجه شريطة ألا تكون عمليات تجميلية.

علاج طالب مصاب بمرض وراثي

جدير بالذكر أن مستشفى الطلبة، وفرت في وقت سابق العلاج لأول طالب مُصاب بمرض وراثي "ضمور العضلات الشوكي"، حيث تم حقن الطالب بالجرعات الأربعة المبدئية للعقار الجيني Spinraza من خلال الحقن في النخاع الشوكي، بقسم المخ والأعصاب بمستشفى الطلبة بالجيزة، وبتكلفة تخطت المليون جنيه دون تحميل أسرة الطالب أي تكلفة مالية.

search