الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:13 ص

"الأرصاد" تكشف موعد انكسار موجة الحر

طقس اليوم

طقس اليوم

مريم جاد

A A

قالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، إن البلاد تمر بموجة شديدة الحرارة تؤثر على معظم محافظات الجمهورية، بدأت يوم الأربعاء الماضي، ومستمرة اليوم وغدا، لافتة إلى أن العظمى نهارًا على القاهرة الكبرى متوقع أن تكون 38 درجة مئوية في الظل.

ارتفاع نسب الرطوبة

وأضافت "غانم" خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، أن هناك ارتفاعا في درجات الحرارة عن الطبيعي إلى جانب ارتفاع نسب الرطوبة. 

وأشارت إلى أن المحافظات الساحلية الأعلى في نسب الرطوبة، على عكس محافظات الصعيد التي تكون أعلى في درجات الحرارة وأقل في نسب الرطوبة.

موعد انكسار موجة الحر

وتابعت: "انخفاض درجات الحرارة يبدأ يوم الجمعة المقبل وحتى يوم الإثنين المقبل، وتصل العظمى على القاهرة الكبرى من 36 إلى 35 درجة مئوية، إلى جانب وجود نشاط للرياح يساعد على الإحساس بأقل نسب الرطوبة".

حالة البحار اليوم

ولفتت إلى أن حالة البحر المتوسط تكون ما بين خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى 1.5 متر واتجاه الرياح شمالية غربية. 

أما حالة البحر الأحمر فسوف تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى 75 سم واتجاه الرياح شمالية غربية جنوبية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

  • القاهرة: العظمى 38 درجة، الصغرى 28.
  • الإسكندرية: العظمى 34 درجة، الصغرى 25.
  • مطروح: العظمى 32 درجة، الصغرى 25.
  • سوهاج: العظمى 43 درجة، الصغرى 27.
search