الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

01:09 ص

والبحث مستمر.. ارتفاع ضحايا "انزلاق إثيوبيا" لـ229

المواطنون الإثيوبيون عقب الكارثة

المواطنون الإثيوبيون عقب الكارثة

جاسر الضبع

A A

أعلنت السلطات المحلية الإثيوبية اليوم ارتفاع عدد ضحايا انهيارات التربة في منطقة جوفا بولاية جنوب إثيوبيا إلى 229 على الأقل، بالإضافة إلى العديد من الجرحى وعدد كبير من المفقودين.

وقال مسؤولون في الحكومة الإثيوبية إن الحادث وقع صباح الاثنين، حيث شهدت المنطقة انهيارات أرضية متتالية أدت إلى دفن أشخاص كانوا يحاولون إنقاذ ناجين من الانهيار الأول.

ورغم استمرار عمليات البحث والإنقاذ لأيام متتالية، لا تزال هناك جثث لم تتم انتشالها بعد، وفقاً لرئيس الوكالة الوطنية لمواجهة الكوارث في المنطقة، ماركوس ميليسي.

وأكدت الإدارة المحلية أن بين الضحايا الذين تم انتشالهم حتى الآن، يتواجد أطفال وأفراد شرطة، مما يجسد خطورة الحادث ومدى تأثيره المدمر على السكان المحليين.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، عن حزنه العميق بسبب الخسائر البشرية الكبيرة، مؤكداً أنه تم إرسال مسؤولين اتحاديين إلى المنطقة للمساعدة في تقديم الدعم والإغاثة للمتضررين.

فيما عبر رئيس الاتحاد الإفريقي، موسى فقي، على منصات التواصل الاجتماعي عن تضامنه مع الشعب الإثيوبي، مؤكداً دعمه الكامل للجهود الجارية للبحث عن المفقودين ومساعدة النازحين.

وعبر رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، عن تعاطفه مع الأسر المتأثرة بالكارثة، مؤكداً إرسال فريق من المنظمة لتقديم الدعم الطبي العاجل للمصابين.

search