السبت، 05 أكتوبر 2024

01:22 م

الموبايل كشفه.. ضبط المتهم بإدارة "جروب واتساب" يزعم تسريب الامتحانات

امتحان - أرشيفية

امتحان - أرشيفية

محمود رفاعي

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات وجود مجموعة على تطبيق "واتساب"، ادّعى القائم على إدارتها قدرته على تسريب امتحانات إحدى المراحل التعليمية مقابل مبالغ مالية.

ومن خلال الفحص وجمع المعلومات، جرى تحديد القائم على إدارة المجموعة المشار إليها، وتبيّن أنه طالب مقيم بدائرة قسم شرطة أول السلام بمحافظة القاهرة.

مجموعتان ومحفظة إلكترونية

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته “هاتف محمول”، بفحصه فنيًا تبين أنه يحتوي على آثار ودلائل لإدارته المجموعة المُشار إليها، ومجموعة أخرى على موقع “فيسبوك” بذات النهج، ومحفظة إلكترونية بها مبلغ مالي.

وبمواجهة المتهم، أقر بارتكابه الواقعة وإدارته للمجموعتين المشار إليهما بقصد تحقيق أرباح مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

ضبط طالب يسرب الامتحانات 

وفي واقعة أخرى، جرت تفاصيلها في وقت سابق، كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على إحدى المجموعات بتطبيق "واتساب"، يدعي خلالها أحد الأشخاص قدرته على تسريب أسئلة الامتحانات في أثناء انعقاد لجان الامتحانات.

ومن خلال الفحص وجمع المعلومات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، أمكن تحديد وضبط القائم على إدارة المجموعة المشار إليها، وتبين أنه طالب، مقيم بمحافظة الجيزة، وبحوزته "هاتف محمول"، بفحصه فنيًا تبيّن وجود آثار ودلائل تؤكد ارتكابه الواقعة، واعترف بإدارته للمجموعة.

search