الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:08 ص

بعد طعن "جرّاح سوهاج".. "الأطباء" تطالب بـ"عقوبات رادعة"

الطبيب المطعون

الطبيب المطعون

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

أعلنت نقابة أطباء سوهاج أنها تتابع الحالة الصحية لطبيب الجراحة، معتز عزام (33 عاما)، بعد تعرضه للطعن بسلاح أبيض في أسفل الظهر، على يد مرافق لأحد المرضى، أثناء وردية عمله في مستشفى سوهاج التعليمي، أمس.

وقالت النقابة في بيان صحفي، إنه تم نتقل المصاب إلى قسم جراحة المخ والأعصاب في مستشفى سوهاج الجامعي، لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة، فيما قام نقيب أطباء سوهاج ومقرر اللجنة القانونية بالنقابة العامة، بالانتقال إليه للاطمئنان على حالته الصحية.

وأضافت أنه تم تحرير محضر تعدي من خلال إدارة المستشفى التعليمي واتخاذ الإجراءات القانونية لضمان حفظ حق الطيب، وتكليف محامي النقابة بمتابعة التحقيق.

زوشهد مستشفى سوهاج التعليمي مساء أمس الثلاثاء قيام مرافق لمريض بطعن طبيب أسفل الظهر، وتمكن أمن المستشفى من القبض عليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

وقال مصدر داخل مستشفى سوهاج التعليمي إن حالة الطيب غير مستقرة بسبب قوة الطعنة، ويخضع الآن للعناية المركزة.

وأضاف المصدر لـ"تلجيراف مصر"، أن المرافق الذي قام بطعن الطيب المذكور كان مرافقاً لابن أخيه، وحدثت مشاده بينهما، انتهت بأن قام الأخير بطعنه بسلاح أبيض.

ودعت النقابة لتأمين المستشفيات، وتنفيذ عقوبات رادعة لحماية الأطباء، ومنع تكرار مثل هذه الحوادث “المؤسفة” في حقهم، حسب البيان.

search