الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:03 م

التسليم أو السحب.. تحذير حكومي للشركات المنفذة لـ"سكن لكل المصريين"

وزير الاسكان خلال تفقد تنفيذ وحدات سكن لكل المصريين في العلمين الجديدة

وزير الاسكان خلال تفقد تنفيذ وحدات سكن لكل المصريين في العلمين الجديدة

ولاء عدلان

A A

أصدر وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شريف الشربيني، توجيهًا بشأن بعض الشركات القائمة على تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، بمحوريها منخفضي ومتوسطي الدخل، بمدينة العلمين الجديدة. 

وجه الشربيني اليوم خلال جولة تفقدية في مدينة العلمين الجديدة، مسؤولي المدينة بسحب الأعمال من الشركات المتقاعسة، لتقسيم هذه الأعمال على شركات المقاولات الجادة، بغرض سرعة الانتهاء من تنفيذ الوحدات وتسليمها للحاجزين.

سكن لكل المصريين 

وشدد على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ لمشروع “سكن لكل المصريين”، موضحًا أن مدينة العلمين الجديدة تضم مختلف أنماط الوحدات السكنية المناسبة لجميع شرائح المجتمع، بما فيها وحدات سكن لكل المصريين ووحدات مشروع "سكن مصر"، ومشروع "الإسكان ذي الطابع الساحلي"، ومشروعات الحي اللاتيني، والداون تاون، ومشروعات الأبراج، وغيرها من المشروعات السكنية، إضافة إلى مجموعة من المشروعات التنموية والخدمية والترفيهية وغيرها.

 وتفقد الشربيني اليوم أعمال التشطيبات بوحدات الحي اللاتيني في المدينة، موجهًا هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز المدينة، بمتابعة العمل في المشروع على مدار الـ24 ساعة، وسرعة إنهاء اللمسات الأخيرة لتشطيب العمارات السكنية بأعلى جودة تمهيدًا لتسليم الوحدات للحاجزين. 

مشروع الحي اللاتيني

وشدد على ضرورة أن يخرج مشروع الحي اللاتيني في أبهى صورة من حيث عمليات التخطيط والتشجير، مع مراعاة وضع لافتتاح ولوحات إرشادية وأرقام للعمارات وتخصيص أماكن لانتظار السيارات، واختيار أفضل الشركات للتشغيل والصيانة فيما بعد، ووجه وزير الإسكان مسؤولي هيئة المجتمعات العمرانية ومدينة العلمين الجديدة بعدم التهاون مع أي تقصير يتم رصده في عمليات التنفيذ. 

search