الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:37 ص

"مصلحة الضرائب": نتبنى فكرا جديدا والمستثمرون شركاء لنا

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

جهاد سداح

A A

أكدت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، رشا عبد العال، أن السياسة الضريبية تعتبر أحد أهم عوامل جذب الاستثمار في مصر، ولهذا تم العمل خلال السنوات الماضية على تطوير المنظومة الضريبية من خلال تنفيذ العديد من المشروعات والمبادرات التي تهدف إلى تبسيط الإجراءات لتحفيز بيئة الاستثمار.

التواصل مع مجتمع الأعمال

وأضافت "عبد العال"، في بيان صادر عن المصلحة اليوم، أن تنفيذ خطط التطوير والميكنة جاء بتبني فكر جديد من خلال تكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال ودوائر الاستثمار لتبادل الرؤى المختلفة، باعتبارهم شركاء رئيسيين في نجاح تنفيذ مشروعات التطوير والميكنة.

دعم الممولين وتيسير التعاملات

وشددت على أن المصلحة تقدم كامل الدعم والمساعدة للممولين لتيسير تعاملاتهم مع المنظومات الإلكترونية المختلفة، مثل منظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنظومة الإيصال الإلكتروني، وكذلك منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات.

الاهتمام بالعنصر البشري

وأشارت عبد العال إلى أن العنصر البشري يعد من أهم الموارد التي تمتلكها المصلحة، ويحظى باهتمام كبير من خلال إتاحة فرص تدريبية فنية وعقد دورات تدريبية حول مهارات التعامل مع الممولين.

تقليل فترة إنهاء المنازعات الضريبية

وأضافت أن المصلحة مستمرة في العمل على عدم إطالة فترة إنهاء المنازعات الضريبية، مما يحقق نقلة نوعية كبيرة في مسار تحسين العلاقة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال، ويعزز جسور الثقة بين المصلحة والممولين. 

كما أكدت على مواصلة الجهود لدمج الاقتصاد غير الرسمي في المنظومة الرسمية وتحقيق العدالة الضريبية.

اقتراحات لتطوير إجراءات العمل

وخلال جولة تفقدية للمراكز الثلاثة، طالبت عبد العال العاملين بتقديم اقتراحاتهم لتطوير إجراءات العمل على المنظومة الضريبية، والتي من شأنها التيسير على العاملين والممولين.

search