الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:08 ص

"القائد فقط".. فيفا يطبق قاعدة جديدة في أولمبياد باريس

فيفا

فيفا

محمود صبري

A A

أرسى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قاعدة جديدة مفادها أنه لن يسمح إلا لقادة الفرق فقط بالحديث ومناقشة القرارات مع الحكام أثناء دورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد باريس).

قاعدة فيفا الجديدة جاءت بعد تطبيقها في بطولة أوروبا الشهر الماضي، وحث الاتحاد منظمي المسابقات على تبني هذا الإجراء على مستوى العالم بعد أن قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتوسيع نطاق النهج الجديد ليشمل جميع مسابقاته في محاولة لتسهيل التواصل بشكل أكثر وضوحًا.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو "لا وجود لكرة القدم بدون حكام، إن حماية حكام المباريات وضمان معاملتهم باحترام أمر أساسي لمستقبل اللعبة".

وأضاف "أن تنفيذ تدابير مثل "القائد فقط" أمر بالغ الأهمية للحفاظ على روح كرة القدم وحماية أولئك الذين يلتزمون بقوانينها".

وأوضح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم بييرلويجي كولينا: "هذه خطوة مهمة ترتكز على الفكرة الشاملة المتمثلة في تعزيز العدالة والاحترام في كرة القدم مع تمكين خط مفتوح للحوار بين الحكم والفرق".

وأضاف: "كما رأينا في الماضي، فإن الإجراءات التي تهدف إلى الدفاع عن كرة القدم يتم قبولها في النهاية".

وانطلقت منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية اليوم الأربعاء بمواجهة أإسبانيا وأوزبكستان في بارك دي برانس في باريس بينما تواجه الأرجنتين المغرب في سانت إتيان.

search