الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:26 م

مدبولي: نتطلع لدعم الاستثمارات السعودية في كل المجالات

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

نشوي مصطفي

A A

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي، عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية، معربًا عن تطلعه لدعم الاستثمارات السعودية في مصر بمختلف المجالات، وزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع مسئولي شركة المراعي السعودية اليوم، بحضور  نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية خالد عبدالغفار، والرئيس التنفيذي لشركة المراعي السعودية عبدالله بن ناصر البدر، ورئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء طارق الهوبي.

تعاون مصري سعودي

وأعرب رئيس الوزراء، عن تطلعه لتعزيز التعاون مع شركة المراعي خلال المرحلة المقبلة والعمل على تسهيل نفاذ منتجاتها إلى السوق المصرية بما يُسهم في زيادة معدلات التجارة البينية بين مصر والسعودية.

وأشار مصطفى مدبولي، إلى أن الشركة السعودية لديها فرصة كبيرة الآن للتوسّع في السوق المصرية في ظل ما توليه الدولة المصرية من اهتمام كبير بملف دعم الصناعة.

خطط حكومية

في سياق آخر، وجه رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي بأهمية تحرك الوزراء بوضع خطط عاجلة وإجراءات تنفيذية لبرنامج عمل الحكومة على مدار الأشهر الستة المقبلة، مع الأخذ في الاعتبار جميع التوصيات والملاحظات التي أثيرت من قبل اللجنة الخاصة بدراسة بيان الحكومة، أو خلال الجلسة العامة بمجلس النواب.

كلّف رئيس مجلس الوزراء ببدء تحرك الوزارات لإعداد برامج تفصيلية لتنفيذ المستهدفات المعلنة ببرنامج عمل الحكومة، بحيث ترتبط بمؤشرات واضحة لقياس الأداء، وضمان العمل على توفير المقومات الضامنة لتحقيق تلك المستهدفات؛ سواءً بما يشمل المتطلبات التشريعية، والتنسيق الوثيق مع مجلس النواب في هذا الصدد، أو المالية في سياق موازنة البرامج والأداء.

search