الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:37 م

أولمبياد باريس 2024.. بكار بديلًا لـ سيسا في منتخب اليد

 أحمد هشام "سيسا"

أحمد هشام "سيسا"

هيثم موسى

A A

قبل أيام من بداية مشوار منتخب اليد في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، تعرض أحمد هشام "سيسا" أحد نجوم الفريق لتمزق في العضلة الضامة خلال آخر المباريات الودية للمنتخب مع اليابان في فرنسا.
ومن المقرر أن يعود سيسا الليلة إلى مصر بعد تأكد عدم لحاقه بالمباريات، وبناء عليه قام الجهاز الفني للمنتخب باستدعاء عمر الوكيل "بكار" للانضمام إلى الفريق في فرنسا استعدادًا للمشاركة في البطولة.


 وقد وصل  بكار منذ قليل للقرية الأولمبية، ومن المنتظر أن يبدا فراعنة اليد مشوارهم في الدورة الأولمبية يوم السبت المقبل بمواجهة المجر.
ويقع منتخب اليد في المجموعة المجموعة الثانية رفقة منتخبات الدنمارك وفرنسا والنرويج والمجر والأرجنتين.

 عمر الوكيل "بكار"

ويتأهل أول أربعة منتخبات إلى ربع النهائي الذي يقام بالنظام الإقصائي.

التعادل السلبي يحسم موقعة مصر والدومينيكان

وفي سياق آخر، حسم التعادل السلبي مباراة مصر والدومينيكان، التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدورة الألعاب الأولمبية في فرنسا "أولمبياد باريس 2024".

أحداث مباراة مصر والدومينيكان

بدأت المباراة بأداء متوسط بين الفريقين وسط ترقب وحذر دفاعي، تحسبًا لاستقبال الأهداف.

وحرم عمر فايد لاعب الفراعنة منتخب الدومينيكان من تسجل هدفًا مؤكدا في الدقيقة 15 من عمر المباراة، بعد إنقاذ رائع من على خط المرمى بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

هدف ملغي

وشهدت الدقيقة 13 هدفا ملغيا لمنتخب الدومينيكان بعد ضغط قوي على حسام عبد المجيد وتسديدة من جونزاليس داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك لحظة خروج حمزة علاء من المرمى والحكم يحتسب خطأ في النهاية.

وشهدت الدقيقة 19 أولى محاولات منتخب مصر على المرمى خطيرة بعد كرة عرضية وارتقاء ورأسية من أسامة فيصل داخل منطقة الجزاء وتمر أعلى المرمى.

كما شهدت الدقيقة 22 فرصة خطيرة لمنتخب مصر بعد كرة عرضية من ضربة حرة ولمسة من عمر فايد داخل منطقة الجزاء ولكن دون اتقان وتمر بجوار المرمى.

القائم يحرم النني من هدف مؤكد

وشهدت الدقيقة 44 أخطر هجمات الشوط الأول، عن طريق محمد النني، بعد كرة مرتدة ويقابلها النني بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء وتصطدم في القائم الأيمن لحارس الدومينيكان.

كما شهدت المباراة هدفا ضائعا لمنتخب مصر في الدقيقة 51 بعد كرة عرضية من الدبيس ويقابلها زيزو بلمسة رأسية من داخل منطقة الجزاء وتمر أعلى العارضة.

الدقيقة 63 شهدت فرصة خطيرة لمنتخب مصر بعد كرة عرضية ويقابلها إبراهيم عادل بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وتصطدم في الدفاع وترتد ومتابعة وتسديدة قوية من الدبيس على حدود المنطقة وتمر أعلى العارضة.

إنقاذ حمزة علاء

وفي الدقيقة 70 كانت هناك فرصة خطيرة لمنتخب الدومينيكان بعد تسديدة قوية من بيتر جونزاليس من ضربة حرة خارج منطقة الجزاء وإنقاذ من حمزة علاء.

تشكيل المنتخب الأولمبي

حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد عيد، عمر فايد، حسام عبد المجيد، كريم الدبيس.

خط الوسط: محمد النني، محمد شحاتة، أحمد عاطف قطة.

خط الهجوم: أحمد مصطفى زيزو، أسامة فيصل، إبراهيم عادل.

مجموعة المنتخب في الأولمبياد

يشارك المنتخب الأولمبي في المجموعة التي تضم إلى جانب جمهورية الدومينيكان، منتخبي أوزبكستان وإسبانيا.

search