السبت، 05 أكتوبر 2024

04:05 م

"بنك مصر": شهادات الـ27% واقعة علينا بخسارة

بنك مصر

بنك مصر

جاسم حسن

A A

وصف رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، محمد الإتربي، شهادات الادخار التي أصدرها بنكا مصر والأهلي بعائد 23.5 و27%، بأنها تكبد البنوك خسائر، “ولكن يتم تعويض هذه الخسائر بأمور أخرى”، بنص تعبيره.

وأصدر بنكا مصر والأهلي شهادات ادخار جديدة لعام واحد، بعائد 23.5% يصرف شهريًّا، ويصل إلى 27% في حال صرفه سنويًّا، وبحسب اتحاد البنوك، فقد جمعت حتى الآن ما يزيد عن 500 مليار جنيه في يومين اثنين.

وقال الإتربي: خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء السبت، إن البنكين لم يصدرا الشهادات لمدة 3 أعوام، لأنه من المتوقع انخفاض نسب التضخم خلال الفترة المقبلة، بالتوازي مع الإجراءات التي تتخذها الحكومة.

 

العائد الأعلى

وأضاف الإتربي أن الإقبال على الشهادات الجديدة كبير، متوقعا زيادته بداية من يوم الأثنين، أول أيام عمل البنوك رسميًّا، بعد إجازة الجمعة والسبت الأسبوعية، والأحد، عيد الميلاد.

ووصف الشهادات بأنها ذات العائد الأعلى في تاريخ البنوك المصرية، معتبرا أن هذا العائد لن يتكرر مرة أخرى.

وقال رئيس اتحاد بنوك مصر، إن الشهادات الجديدة جمعت خلال يومين ما يتجاوز الـ6 مليارات جنيه رغم إغلاق البنوك رسميًّأ، مشيرًا إلى أن عملية شراء الشهادات تتم من خلال التطبيق البنكي على الإنترنت أو من خلال ماكينات الصراف الآلي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search