الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:37 م

أحمد المناعي أول مدرب قطري في الدوري العماني

أحمد المناعي

أحمد المناعي

أحمد زهران

A A

أعلن نادي فنجاء العماني، التعاقد رسميًا مع المدرب القطري أحمد المناعي، وبذلك يصبح أول مدرب قطري يتولى منصب المدير الفني لأحد الفرق العمانية في تاريخ الدوري العماني.

أحمد المناعي المدير الفني لنادي فنجاء 

وكتبت صفحة نادي فنجاء عبر منصة “إكس”: “اليوم وقع رئيس النادي عقداً مع المدرب الجديد للنادي، السيد أحمد المناعي، نتمني للجميع موسماً ناجحاً ونأمل في تحقيق جميع أهدافنا كما هو مخطط معاً، سنحقق معاً، سنتغلب معاً، نحن فنجاء".

بيان نادي فيجاء العماني

تصريحات أحمد المناعي 

وقال أحمد المناعي في تصريحات تلفزيونية: “يتألق الدوري العماني ببعض اللاعبين الواعدين، ونأمل أن نرى لهم مستقبلًا مشرقًا بإذن الله".

وأضاف "المدربون القطريون يشاركون حالياً في الدوري العراقي، واليوم ينضمون إلى الدوري العماني، نتطلع بفارغ الصبر لرؤيتهم في المستقبل في الدوريات الخليجية والدولية بإذن الله".

تصريحات سلطان الإسماعلي

وقال سلطان الإسماعلي، رئيس نادي فنجاء العماني، في تصريحات تلفزيونية: "نحن نعتقد أن كابتن أحمد هو الشخص المناسب لتحقيق رؤيتنا مع نادي فيجاء خلال المرحلة المقبلة".

وتابع "طبعا، نعرف أن إخوتنا في قطر لديهم الأسبقية في احتراف الأندية وتطوير اللاعبين، وذلك بفضل الاستثمارات الكبيرة في البنية التحتية الرياضية وتبنيهم لأحدث التقنيات والأساليب التدريبية".

وأكمل "الخبرات القطرية في هذا المجال انعكست بشكل إيجابي على أداء فرقهم الوطنية والأندية، وجعلت من قطر نموذجًا يُحتذى به في المنطقة". 

واختتم "ونتمنى أن يحقق المدرب أحمد المناعي نجاحًا كبيرًا مع نادي فنجاء العماني، وأن يسهم في رفع مستوى الكرة العمانية وتطوير اللاعبين المحليين".

نادي الفنجاء العماني

نادي فنجاء العماني هو أحد أندية كرة القدم العمانية المعروفة.

تأسس النادي في عام 1970، ويقع في ولاية فنجاء بمحافظة الداخلية في سلطنة عمان، يتمتع النادي بتاريخ طويل وحافل بالإنجازات في كرة القدم العمانية، حيث حقق العديد من البطولات المحلية، بما في ذلك الدوري العماني وكأس السلطان قابوس.

إنجازات النادي

إنجازات النادي في كرة القدم، حيث فاز بـ22 بطولة على المستويين الخارجي والمحلي، منها:
- فوز بكأس مجلس التعاون لدول الخليج العربية للأبطال مرة واحدة.
- المركز الرابع في بطولة الأندية العربية لكرة القدم.
- فوز بكأس جلالة السلطان قابوس 9 مرات "أكثر الأندية العمانية فوزاً بها".
- فوز بدوري عام السلطنة 8 مرات.
- فوز بكأس الإتحاد العماني مرة واحدة.
- فوز بكأس السوبر العمانية مرتين.
- فوز بكأس مازدا للمحترفين مرة واحدة.

كما حقق النادي إنجازات في المراحل السنية، بفوزه بكأس مجلس التعاون لدول الخليج العربية للناشئين مرتين وبدوري المراحل السنية للناشئين مرتان أيضًا.

search