الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:36 ص

شاهد عيان: انفجارات مرعبة صاحبت حريق مصنع 6 أكتوبر

حريق مصنع 6 أكتوبر

حريق مصنع 6 أكتوبر

محمد رمضان وعمر أيمن

A A

روى شاهد عيان بموقع حريق نشب داخل مصنع رويال للدهانات والصناعات الكيماوية في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، تفاصيل ما حدث.

إنفجارات ضخمة

وقال الشاهد في بث مباشر لـ“تليجراف مصر” من مكان الحادث، إن الحريق بدأ في تمام الساعة 12 صباحا، عندما فوجئ بانفجارات ضخمة خارجة من ساحة المصنع خلال تواجده بعمله على مسافة كيلو ونصف، ولم يستطع أحد السيطرة عليها من شدة النيران، وعلى الفور أبلغنا الحماية المدنية التي حضرت في غضون دقائق.

وتابع، أن براميل التنر كانت تتطاير في الجو من شدة الانفجار الذي يحدث، موضحا أن المشهد كان مرعبا للغاية وكأنه انفجارات ألغام، مؤكدا أن الحريق لم يكن به عمال سوى حارس العقار.

وتحفظت الأجهزة الأمنية بالجيزة، على حارس مصنع رويال للدهانات والصناعات الكيماوية الذي اندلعت به النيران في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، واصطحابه إلى قسم الشرطة لسماع أقواله في حريق المصنع.

فيما أمرت جهات التحقيق بتفريغ الكاميرات الخاصة بالمصنع وفي محيط المكان، للوقوف على ملابسات الحريق وأسبابه.

وتمكن رجال الحماية المدنية بالجيزة من السيطرة على الحريق وسط تصاعد كثيف للأدخنة، وتمت عمليات التبريد للتأكد من إخماد الحريق، دون إصابات أو خسائر بشرية.

وانتقل فريق من نيابة أكتوبر، لمعاينة مكان الحريق وقررت جهات التحقيق ندب الأدلة الجنائية لمعرفة سبب الحريق وتقدير الخسائر والتلفيات وسؤال صاحب المصنع.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة تحريات المباحث حول الحريق والوقوف على أسباب وظروف وملابسات الواقعة.

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة، ملابسات حريق نشب بمصنع رويال للدهانات والصناعات الكيماوية بالمنطقة الصناعية بأكتوبر وامتد الحريق لأرجاء المكان بأكمله.

وأوضحت التحريات أن الحريق لم ينتج عنه أي إصابات أو خسائر بشرية، وإنما النيران حولت المكان لأكوام رماد.

تفاصيل الحريق تلقاها مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء محمد الشرقاوي من المقدم أحمد السويركي وكيل فرق أكتوبر بنشوب حريق داخل مصنع رويال للدهانات والصناعات الكيماوية بالمنطقة الصناعية الثانية بأكتوبر.

وعلى الفور انتقل المقدم أحمد أبو بكر رئيس مباحث أكتوبر أول وقوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء إلى موقع الحريق؛ للسيطرة عليه، ومنع امتداده إلى المناطق المجاورة.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإخطار جهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

search