الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:45 م

لطلبة الثانوية.. بدء التقديم لاختبار القدرات اليوم

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

روان عبدالباقي

A A

يبدأ طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024 التسجيل للتقديم في اختبار القدرات 2024 - 2025، عبر الموقع الرسمي للتنسيق الذي تتيحه وزارة التعليم العالي للتقدم لاختبارات القدرات.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أنه في إطار الجدول الزمني لأعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام 2024، بدأ مكتب التنسيق أعماله عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت الوزارة أهمية تنظيم اختبارات القدرات لطلابها الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، وفقاً لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأشارت إلى أنه يتم إتاحة الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونياً عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني، في الفترة من يوم الخميس الموافق 25 يوليو حتى الخميس الموافق 8 أغسطس 2024.

ويوضح "تليجراف مصر" في السطور الكليات التي لها اختبار قدرات.

هناك العديد من الكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتيار اختبار قدرات، كالآتي:

- كلية التربية شعبة التربية الموسيقية جامعة قناة السويس بالإسماعيلية.

- التربية الفنية في كلية التربية جامعة قناة السويس.

- كليات التربية الرياضية.

- التربية الفنية في جامعة السويس.

- شعبة التربية الفنية والتربية الموسيقى أو المسرح التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة.

- فنون تطبيقية جامعات (بني سويف، دمياط، بنها، حلوان).

- كليات فنون جميلة قسم فنون وعمارة.

- التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

- كلية الإعلام.

 

رابط اختبارات القدرات 2024

ويمكن لطلاب الثانوية العامة، تسجيل أداء اختبارات القدرات، عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الإنترنت، عبر الرابط التالي “اضغط هنا”.

 

وزارة التعليم العالي

وقالت وزارة  التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان سابق لها إن الامتحانات تُجرى في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع الطلاب.

search