الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:30 ص

تعريفة الركوب الجديدة بـ الدقهلية بعد زيادة أسعار البنزين والسولار

التعريفة الجديدة لركوب السيارات محافظة الدقهلية

التعريفة الجديدة لركوب السيارات محافظة الدقهلية

محافظات - تليجراف مصر

A A

اعتمد محافظ الدقهلية اللواء طارق مرزوق، اليوم الخميس، التعريفة الجديدة للأجرة على جميع المواصلات العامة للخطوط الداخلية والخارجية بنطاق المحافظة بنسبة 10%، وتشمل (سيارات الميكروباص و السرفيس دون سيارات التاكسي)، عقب قرار زيادة أسعار السولار والبنزين دون أي زيادة في الغاز الطبيعي.

وقال مرزوق إنه ليس هناك أي زيادة في أسعار أسطوانات البوتاجاز أو الغاز الطبيعي، مشدداً على عدم التلاعب في أسعار أسطوانات  الغاز واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ووجه المحافظ مدير عام المواقف بالمحافظة بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين بالدقهلية ومباحث المرور ومباحث التموين، بالمرور على كافة المواقف العمومية والداخلية ومحطات تموين السيارات للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة ومدى توافر المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي، وضبط الأسواق والتصدي لأية محاولات استغلال المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حرصا على مصالح المواطنين.

وكلف مرزوق مدير إدارة المواقف بالمحافظة بطباعة استيكرات جديدة يتم لصقها على سيارات الميكروباص والسرفيس بقيمة التعريفة الجديدة للأجرة لإعلام المواطنين ووضع لافتات بالأسعار بجميع المواقف على مستوى المحافظة.

وقرر المحافظ تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة للعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أية شكاوى للمواطنين على أرقام (0502314880//0502327792//0502316644) مشيرا إلى أهمية وجود البدائل والحلول لأية مشكلات طارئة بالتعاون والتنسيق فيما بين كافة الأجهزة التنفيذية وإدارات المرور بالمراكز.

جدير بالذكر أن لجنة تسعير المواد البترولية قررت زيادة أسعار السولار بواقع 1 جنيه و 50 قرشاً والبنزين 95 بواقع 1 جنيه و50 قرشا، والبنزين 92 و80 بواقع 1 جنيه و25 قرشا دون أي زيادة في أسعار الغاز الطبيعي وأسطوانات الغاز لتصبح أسعارهم الجديدة كالتالي:

السولار:  11,50 جنيه للتر 

بنزين 95 :   15 جنيها للتر.

بنزين 92:   13,75 جنيه للتر.

بنزين 80:  12,25 جنيه للتر.

تعريفة الركوب الجديدة بـ الدقهلية بعد زيادة أسعار البنزين والسولار

وجاءت التعريفة الجديدة للركوب في محافظة الدقهلية كالتالي:

search