السبت، 05 أكتوبر 2024

06:22 م

فوز تحالف "مصري إماراتي" بصفقة تطوير أرض الحزب الوطني

أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي

أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي

جاسم حسن

A A

قال الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان، إن تحالف مصري إماراتي فاز بصفقة تطوير أرض الحزب الوطني في التحرير، مشيرًا إلى أن الإعلان عن المخطط قريبًا.

وأضاف سليمان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، أن الصندوق بصدد توقيع الاتفاق النهائي على شراكة استثمار أرض الحزب الوطني مع الشريك إماراتي، وسيشمل مخطط التطوير مكون فندقي وتجاري وشقق سكنية فندقية فاخرة.

بيع أرض الحزب الوطني

وأوضح رئيس صندوق مصر السيادي: "لم نفرط في شبر من أرض الحزب الوطني بالبيع، إحنا داخلين شراكة في المشروع بالأرض، ومش عايز أحرق المفاجآت لحين الكشف عن مخطط التطوير".

4 آلاف أصل غير مستغل

وأشار سليمان، إلى أن “دور الصندوق يتمحور حول خلق ثروات للأجيال القادمة، والعمل بمنهجية استثمارية مع الأصول غير المستغلة لرفع وتعظيم قيمتها وعوائدها، لافتًا إلى أن هناك لجنة لحصر الأصول غير المستغلة وهذه اللجنة رصدت ما يزيد عن 4 آلاف أصل غير مستغل”.

ولفت إلى أن “الصندوق مكون من أعضاء مستقلين وممثلين عن الدولة وأحد نواب محافظ البنك المركزي، حيث يخضع الصندوق لمراقبة الجهاز المركزي للمحاسبات ومكتب عالمي للحسابات ويتم رفع تقريره السنوي إلى البرلمان ورئاسة الجمهورية”.

search