الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:28 ص

بعد زيادة الوقود.. التعريفة الجديدة لركوب المواصلات بمحافظة السويس

أحد مواقف السيارات الأجرة في محافظة السويس

أحد مواقف السيارات الأجرة في محافظة السويس

السويس - حمدي حجازي

A A

اعتمد محافظ السويس، اللواء طارق حامد الشاذلي، اليوم، التسعيرة الجديدة لسيارات الأجرة على الخطوط الداخلية، والمحافظات والأقاليم، بعد قرار لجنة تسعير المواد البترولية.

اجتماع لبحث التسعيرة الجديدة

وكان الشاذلي قد عقد اجتماعًا باللجنة المشكلة من نائبه عبد الله رمضان، وسكرتير عام المحافظة، خالد سعداوي، والسكرتير العام المساعد، أحمد وزيري، ومديري المرور والتموين ولجنة الإشراف على المواقف ومباحث التموين، لتحديد الأجرة الجديدة للميكروباص والتاكسي بعد زيادة أسعار البنزين والسولار بواسطة لجنة التسعير.
وخلال الاجتماع، أكد المحافظ على اللجنة ضرورة المتابعة المستمرة للمواقف ومحطات الوقود للتأكيد على الانتظام والالتزام بالتعريفة الجديدة، ومنع أي استغلال للمواطنين من قبل السائقين، ومحاسبة المخالف لأي قرارات خاصة بالتعريفة الجديدة أو سعر الوقود.

وجرى زيادة تعريفة الركوب على الخطوط الداخلية اليوم بعد تقدير الزيادة لكل خط وتقريبها إلى أكبر كسر عشري يتيح تجاوز أزمة الفكة المتكررة مع كل زيادة.

قيمة الزيادات في التعريفة الجديدة

وبحسب التسعيرة الجديدة للأجرة بعد زيادة سعر البنزين والسولار، التي أقرتها لجنة الإشراف على المواقف، تكون  أجرة "السويس- المرج" 40 جنيهًا، و"السويس - نويبع" و"السويس - الإسكندرية" 150 جنيهًا، وهي المسافة الأطول من بين خطوط الأقاليم.

زيادة تعريفة التاكسي

وفيما يتعلق بتعريفة التاكسي، يتم حساب الكيلو الواحد بـ3 جنيهات، فيما جاءت الزيادة في الخطوط الداخلية لتتراوح بين 50 قرشًا و1 جنيه، و3 جنيهات لخط السخنة، و5 جنيهات زيادة لأجرة الزعفرانة لتصبح 40 جنيهًا.

وشهدت محطات تموين السيارات في محافظة السويس، حالة من الهدوء والتعامل بتطبيق التسعيرة الجديدة للوقود، التي تتضمن زيادة 1.5 للبنزين درجة اوكتان 95، و1.25 جنيه للبنزين 92، و1.25 للبنزين 80.

العمل منتظم بالمواقف

من جانبه، قال مدير مشروع المواقف، اللواء عبد العظيم محمد، في محافظة السويس، إن العمل منتظم بشكل طبيعي في مواقف الأجرة الداخلية، والعمل بالتعريفة المقررة، وجرى طباعة التعريفة الجديدة على "بانر" كبير وتعليقها بمكان واضح أمام المواطنين في المواقف الداخلية وكذلك في موقف الأقاليم.

search