الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:54 ص

"ايد واحدة" لخدمة مليون ونصف أسرة أكثر احتياجا

الأسر الأكثر احتياجا

الأسر الأكثر احتياجا

محمد سامي الكميلي

A A

أطلفت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري حملات تنموية  بعنوان " ايد واحدة" اعتبارًا من السبت المقبل 27 يوليو، لخدمة مليون ونصف المليون أسرة من الأكثر احتياجا.

تهدف الحملات إلى توفير الدعمين الغذائي  والنقدي، وتوفير الخدمات الصحية، والبرامج التوعوية، وتأتي الحملة كجزء من الاستراتيجية المشتركة والتكامل بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية وتأكيداً تحقيق العدالة الاجتماعية وتقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجا.

وأكدت مايا مرسي، أن الوزارة تعمل على تعزيز الحماية لنزلاء دور الرعاية الاجتماعية، ودور الأيتام، ودور رعاية المسنين، ونزلاء المصحات النفسية، ومصحات علاج الإدمان، للحيلولة دون وجود أي انتهاكات لحقهم في الحياة الآمنة، وحرمة وسلامة أجسادهم، وإحالة المخالفين إلي جهات التحقيق المختصة.

وأوضحت، أنه سيتم العمل للوصول إلى مجتمع مدني قوي من خلال دراسة التعديلات التشريعية الخاصة بتأسيس الجمعيات الأهلية والتي طُرحت خلال المرحلة الأولى من الحوار الوطني، وتقييم المنظومة الإلكترونية المتكاملة لتنظيم العمل الأهلي لضمان التفعيل الكامل في المرحلة الثالثة، والمساهمة في تطوير القانون الموحد للعمل التعاوني لما له من أهمية في دعم التمكين الاقتصادي للفئات الأولى بالرعاية.


 

search