الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:22 ص

بعد صمت طويل.. "أولمبياد باريس" تعيد سيلين ديون للغناء

سيلين ديون

سيلين ديون

ماريا روماني

A A

تعود النجمة العالمية سيلين ديون للغناء مرة أخرى، بعد غياب دام سنوات بسبب إصابتها بمتلازمة التيبس، حيث تحيي حفل افتتاح أوليمبياد باريس 2024 يوم الجمعة المقبل 26 يوليو الجاري، الذي يضم أكثر من 3500 ممثل وراقص وعازف موسيقي.

ووصلت سيلين ديون إلى باريس مساء الإثنين الماضي، حيث تقيم بأحد فنادق العاصمة الفرنسية باريس، ومن المقرر أن تشاركها النجمة العالمية ليدي جاجا، إحياء حفل الأوليمبياد 2024.

ما المرض الذي أصاب سيلين ديون؟

عانت سيلين ديون مرضًا نفسيًا غير مشهور، يُطلق عليه متلازمة الشخص المتيبس أو المتصلب (SPS)، وهي حالة عصبية تسبّب تشنج العضلات، حيث تم تشخيصها في عام 2022 بهذه المتلازمة.

وتابعت ديون علاجًا رياضيًا وجسديًا وصوتيًا بشكل مستمر، حيث تتلقى العلاج لمدة خمسة أيام أسبوعيًا، وذلك بالعمل على جسدها وصوتها.

وتصيب "متلازمة المتيبس" واحدًا من كل مليون شخص، وتسبب ألمًا شديدًا وصعوبة في الحركة، ما يحول دون قدرة الشخص على ممارسة الأنشطة المجهدة بدنيًا. 

مرض سيلين ديون 

هل شفيت سيلين ديون؟

أوضحت النجمة العالمية سيلين ديون في تصريحات سابقة لها إنها لم تنتصر على المرض، وأنه لا يزال بداخلها وسيبقى دائمًا.

مرض سيلين ديون

كم عمر المغنية سيلين ديون؟

ولدت سيلين ديون في 30 مارس عام 1968 أي أنها تبلغ من العمر 56 عامًا.

وسيلين ديون مغنية بوب كندية لها شهرة كبيرة بسبب صوتها القوي وموهبتها في الغناء، صُنفت كإحدى أفضل الفنانين على الإطلاق بنسبة مبيعات قياسية بلغت 200 مليون نسخة من ألبوماتها في جميع أنحاء العالم.

كم مرة غنت سيلين ديون في الأولمبياد؟

أحيت سيلين ديون حفل افتتاح الأولمبياد في عام 1996، فهذه ليست المرة الأولى التي تحيي فيها حفل افتتاح الأولمبياد، وذلك لأنها أحيته للمرة الأولى حين أقيم في أتلانتا بالولايات المتحدة عام 1996.

search