الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:33 م

"في بيت العمدة".. يقتل طليقته ويطعن ابنته في جلسة صلح بالغربية

جثمان - أرشيفية

جثمان - أرشيفية

A A

شهدت محافظة الغربية جريمة مروعة راح ضحيتها سيدة في العقد الرابع من عمرها وأصيبت ابنتها البالغة من العمر 10 سنوات، إثر اعتداء من زوجها السابق. الحادث وقع بعد عشرة أيام فقط من الطلاق، خلال جلسة صلح أقيمت في منزل عمدة القرية.

إبلاغ شرطة النجدة 

تلقت الأجهزة الأمنية في محافظة الغربية بلاغًا من شرطة النجدة حول وقوع مشاجرة في قرية “ميت حبيش البحرية” بمركز طنطا. أفاد البلاغ بوقوع الحادث داخل جلسة صلح بين الرجل وطليقته وابنتهما.

خلص عليها بـ"مطواة"

وبحسب التحقيقات، استخدم الزوج سلاحًا أبيض (مطواة) أثناء الهجوم، حيث طعن طليقته عدة طعنات قاتلة أودت بحياتها في الحال، وأصاب ابنتهما بجروح خطيرة. تم ضبط الجاني من قبل الشرطة، التي أحالته إلى النيابة العامة لمحاكمته بتهمة القتل العمد.

نُقلت ابنة الضحية إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما تواصل الجهات الأمنية تحقيقاتها للكشف عن دوافع الجريمة والملابسات المحيطة بها.

صرخات الجارة

وفي واقعة أخرى جرت تفاصيلها في وقت سابق بمنطقة المنيرة الغربية، تجمّع الأهالي على صوت صرخات جارتهم “وفاء.م” (65 عامًا) وهرولوا لشقتها، ليجدوها مقيدة في كرسي، وابنتها “أمل. س”، (40 عامًا)، محفظة قرآن؛ مصابة بطعنات بالرقبة والفخذ والصدر والبطن وتنزف دماء بغزارة قبل أن ينقلوها إلى المستشفى بين الحياة والموت.

قالت “وفاء” والدموع تسبق كلماتها إن وراء الواقعة طليق ابنتها ويُدعى “أشرف.ط”، (42 عامًا)، وحفيدها “محمد.أ”، (13 عامًا) لتنطلق قوة أمنية للبحث عنهما.

تفاصيل الواقعة

تلقى مدير مباحث الجيزة، اللواء محمد الشرقاوي، إخطارًا من مدير قطاع شمال الجيزة، العميد عمرو حجازي، يفيد بتلقي مفتش مباحث المنيرة الغربية العقيد محمد ربيع ورئيس مباحث المنيرة الغربية المقدم مصطفى الدكر، بلاغ من أحد المستشفيات بوصول “أمل.س”، مصابة بعدة طعنات نافذة بالصدر والبطن والرقبة والفخذ.

وبعمل التحريات اللازمة، وسؤال والدة المصابة تبين أن وراء ارتكاب الواقعة طليقها ونجلهما، حيث تبين قيام المتهم الأول بالاتفاق مع ابنه بالتوجه إلى والدته المطلقة التي تقيم مع والدتها.

search