الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:06 ص

الفرنسي باستن.. حكم مباراة الأهلي والمصري "لا يصفر" دوليا

بينوا باستين - أرشيفية

بينوا باستين - أرشيفية

أحمد عمر

A A

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن طاقم حكام مباراة النادي الأهلي أمام نظيره  المصري البورسعيدي، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ18 من الدوري المصري الممتاز، المقرر له غدًا الجمعة، على ستاد برج العرب.

وكشف اتحاد كرة القدم، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، عن اختيار طاقم تحكيم فرنسي لإدارة مباراة الأهلي والمصري، هم للساحة بينوا باستين، ومساعد، هشام زككراني، ومساعد ثان أوريلان بيرثوميو، ورابع توماس ليونارد، وفيديو باستيان ديشيبي، ومساعد فيديو رومان ليسروج.

بينوا باستين

حكم مباراة الأهلي والمصري فرنسي الجنسية، يبلغ 41 عامًا، وبدأ ممارسة التحكيم عام 2011، وحصل على الشارة الدولية في 2014، ليصبح مؤهلًا لإدارة المباريات القارية والدولية في البطولات. 

أدار باستين الموسم الحالي العديد من المباريات في بطولة الدوري الفرنسي، بالإضافة إلى العديد من المواجهات الأوروبية.

قاد عدة مباريات مهمة في الدوري الفرنسي، منها مارسيليا وباريس سان جيرمان، ومارسيليا وليون، وباريس وموناكو. 

في دوري أبطال أوروبا، حكّم “باستين” مباراتي سيلتيك الإسكتلندي وفينورد الهولندي، وبورتو البرتغالي ورويال أنتويرب البلجيكي، أما في البطولة الأقل الأهمية الدوري الأوروبي فكان نصيبه 3 مباريات فقط، أهمها باير ليفركوزن ضد كاراباخ الأذربيجاني.

الفرنسي لم ينل شرف قيادة مباريات أي من بطولات كأس العالم، سواء للمنتخبات، أو الأندية، وأشهر خلال مسيرته 127 بطاقة صفراء و4 حمراء، خلال 32 مباراة محلية وقارية بالموسم الحالي.

search