الأحد، 08 سبتمبر 2024

07:59 ص

"الغرف التجارية": لا مانع من تصدير البطاطس ولكن بشرط

البطاطس

البطاطس

جاسم حسن

A A

كشف نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة بالغرف التجارية، حاتم النجيب، تفاصيل أسباب ارتفاع أسعار البطاطس في الأسواق المصرية.

أوضح النجيب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن سعر البطاطس في أسواق الجملة يصل إلى 19 جنيهًا للكيلو، ولكن يصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 28 و30 جنيهًا.

أسعار البطاطس

أكد نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة، أن هذا الارتفاع في السعر يعود بشكل أساسي إلى العرض والطلب، معربًا عن أمله في أن تشهد الأسعار انخفاضًا ليصل إلى ما بين 20 و25 جنيهًا في حالة توافر الكميات الكافية في السوق.

وأشار حاتم النجيب، إلى أن متوسط أسعار البطاطس يختلف من منطقة إلى أخرى، وأن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على السعر النهائي الذي يصل إلى المستهلك، مثل تكاليف النقل والتوزيع.

وعن المطالب بترشيد صادرات البطاطس للحد من ارتفاع أسعارها محليًا، أكد النجيب على أهمية التصدير ودوره في دعم الاقتصاد المصري وزيادة الدخل القومي، مشددًا على ضرورة تحقيق التوازن بين التصدير واحتياجات السوق المحلية، مشيرًا إلى أهمية الالتزام بالعقود المبرمة مسبقًا.

تصدير البطاطس

نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة أكد: "نحن مع التصدير ومع زيادة صادراتنا من المنتجات الزراعية، لكن لا بد من وجود انضباط لحالة التصدير، ونحن متفقون على أننا لا بد من أن نوفي العقود المبرمة مسبقًا؛ لأن الدولة تحترم تعهداتها لكن ذلك يتم مع اتزان السوق المحلي".

واختتم حاتم النجيب، بالتأكيد على أن شعبة الخضار والفاكهة تعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية لحل مشكلة ارتفاع أسعار البطاطس، وضمان وصولها للمستهلك بأسعار مناسبة.

search