الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:40 ص

شواطئ مطروح المفتوحة الآن.. "متنزلش البحر" في هذا الوقت

شواطئ مطروح المفتوحة

شواطئ مطروح المفتوحة

قرار عاجل من بعض المحافظات، تفاجئ به المصطافين بعد ارتفاع أمواج البحر، وهو إغلاق بعض الشواطئ والتي من بينها محافظة بورسعيد ومدينة بورفؤاد، وعدد من الشواطئ في مدينة مرسى مطروح، مما جعل البعض يتساءل عن شواطئ مطروح المفتوحة الآن.

شواطئ مطروح المفتوحة الآن

وبحسب بيان مجلس مدينة مرسى مطروح عبر الصفحة الرسمية على فيسبوك، فإن شواطئ مطروح المفتوحة الآن، هل كالآتي: “روميل- البنست- النخيل- بحيرة كليوباترا- الليدو- مطروح العام- الغرام- مينا حشيش- علم الروم”.

وأكد بيان مجلس مدينة مرسى مطروح، أن غلق بعض الشواطئ في المحافظة جاء بسبب ارتفاع الأمواج ووجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حسبما أفادت هيئة الأرصاد الجوية.

شواطئ مطروح

الشواطئ المغلقة في مصر

وفيما يخص الشواطئ المغلقة في مصر، فكانت حذرت عدد من المحافظات المصطافين من النزول إلى مياه البحر خلال الأيام المقبلة بسبب ارتفاع الأمواج خوفًا على حياة المواطنين، ومن بين تلك الشواطئ، مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، وشاطئ بورسعيد، وشواطئ محافظة الإسكندرية، ومصيف جمصة.

رفع الراية الحمراء على الشواطئ 


سبب غلق الشواطئ في مصر

أما عن سبب غلق الشواطئ في مصر، أوضحت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة إيمان شاكر، أن السبب الرئيس وراء هذا الأمر هو اضطراب الملاحة البحرية نتيجة ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط.

وفي تصريحات تليفزيونية، حذرت المواطنين من النزول إلى مياه البحار في شواطئ البحر المتوسط، حيث أنه من المتوقع ارتفاع أمواج البحر ما بين مترين وثلاثة أمتار ونصف المتر، وذلك اعتبارًا من اليوم الجمعة حتى يوم الأحد الموافق 28 يوليو.

كما حذرت إيمان شاكر، المصطافين من الرياح المثيرة للأتربة والرمال، والتي من المتوقع لها أن تتراوح سرعتها من 40 إلى 60 كيلومترًا في الساعة.

search