الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:02 ص

داخل سوبر ماركت.. ضبط طن مواد غذائية مجهولة المصدر في القاهرة

مواد غذائية

مواد غذائية

مصطفى منازع

A A

تمكنت قطاع الأمن والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالاشتراك مع مديرية أمن القاهرة، من ضبط مالك سوبر ماركت في منطقة الزاوية الحمراء؛ لإدارته المحل بدون ترخيص وحيازته كمية كبيرة من المواد الغذائية بدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية، وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها، غاشًا بذلك جمهور المستهلكين لتحقيق أرباحًا غير مشروعة.

وعُثر بداخل المحل على أكثر من 1.155 عبوة مواد غذائية 350 كيلو  أرز، جميعها مجهول المصدر وغير مصحوبة بأية بيانات تدل على مصدرها، واعترف بارتكابه الواقعة لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تموين برج العرب

وفي واقعة اخرى، ضبطت إدارة تموين برج العرب أحد مصانع المواد الغذائية بداخله كميات كبيرة من المنتجات منتهية الصلاحية بغرض إعادة تدويرها وتصنيعها مرة أخرى.

ووفق بيان رسمي تم ضبط وتحريز 1070 علبة تمر، وزن كل علبة واحد كيلو جرام، بإجمالي 1070 كجم منتهية الصلاحية، كانت معدة لإعادة التدوير والتصنيع.

علامات فساد وعفن

كما تم ضبط 60 كرتونة معجون تمر (عجوة)، وزن كل كرتونة 10 كيلو جرام، بإجمالي 600 كيلو جرام، وعليها علامات فساد وعفن، ومشكوك في سلامتها. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات.

وفي واقعة أخرى، عثرت أجهزة الأمن  بالقاهرة على 10 أطنان من هياكل الدواجن مجهولة المصدر قبل بيعها للمواطنين، وذلك داخل مخزن في دائرة قسم شرطة المرج.

ضبط هياكل دواجن

بدأت الواقعة عندما نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط المدير المسؤول عن المخزن الذي كان يحتوي على ثلاجة لتخزين هياكل الدواجن.

المضبوطات

وتبين أن هذه الهياكل كانت مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي أو الحيواني، حيث كان يُخطط لطرحها في الأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

المضبوطات

بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط مالك مصنع مخللات في دائرة قسم شرطة الزاوية، حيث كان يدير المصنع بدون ترخيص ويمتلك كمية من المخللات بدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج أو الصلاحية.

المتهم

وعثر داخل المصنع على 2 طن من المخللات و1.25 طن من ملح الطعام.

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بحيازتهم لهذه المواد بقصد طرحها في الأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

الإجراءات القانونية

تم تحرير محضر لكل واقعة على حدة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

search