الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:41 م

محافظ القاهرة: لجنة هندسية لفحص عقار "حريق العتبة"

حريق العتبة

حريق العتبة

روان عبدالباقي

A A

وجه محافظ القاهرة، إبراهيم صابر، بتشكيل لجنة هندسية، لفحص عقارين في حي الموسكي، نشب بهما حريق كبير، وكذلك العقارات المجاورة لهما، لبيان مدى تأثرها من الحادث.

البحث عن الأسباب 

وتابع محافظ القاهرة جهود الحماية المدنية للسيطرة على الحريق وعمليات التبريد، موجها بسرعة إزالة الآثار التى نتجت عنه عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائى من معاينة المكان لبيان أسباب الحادث.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة تلقت بلاغًا بنشوب حريق بعقار رقم 1 شارع الجوهري، والمكون من أرضى ودورين حوائط حاملة وأسقف خشبية ويستخدم كمخازن ملابس.

وبدأ الحريق بالدور الأرضي وامتد لباقي العقار بالكامل، ونتج عنه سقوط سقفى الدورين الأول والثانى على الدور الأرضى وجزء من الواجهة، كما امتد الحريق إلى العقار المجاور له الواقع في 4 شارع العسيلى، والمكون من 4 طوابق ويستخدم كمخزن للملابس.

12 سيارة إطفاء 

وانتقلت قوات الحماية المدنية ومسئولي الحى لموقع الحادث، الذي أسفر عن إصابة 6 أشخاص بالاختناق، وتم الدفع بـ 22 سيارة إطفاء لمحاولة السيطرة على كرات اللهب التي امتدت إلى 3 عقارات مجاورة.

وما زالت قوات الحماية المدنية، تحاول السيطرة على كرات اللهب بعد تجدد اشتعالها صباح اليوم، جراء الحريق، بعدما التهمت جميع محتويات المخازن وتصاعدت إلى طوابق العقار.

وتسببت النيران المندلعة في العقار الذي يقع بمنطقة الرويعي، في انهيار أجزاء منه، حيث بدأ الحريق بمخزن ملابس بالعقار أمام جراج العتبة، وامتد إلى اثنين من العقارات المجاورة.

search