الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:22 ص

أبطال العالم لم يستقبلهم أحد.. استياء بين لاعبي منتخب الاسكواش

 منتخب مصر لناشئي وناشئات الاسكواش

منتخب مصر لناشئي وناشئات الاسكواش

محمود موسى

A A

توج منتخب مصر لناشئي وناشئات الاسكواش، ببطولة العالم التي أقيمت في نادي هيوستن للاسكواش بأمريكا، في الفترة من 18 إلى 23 يوليو الجاري.

ووجه لاعبو المنتخب رسالة عبر  فيسبوك، بعد عدم الاحتفال بفوزهم ببطولة العالم، وقالت لاعبة المنتخب للاسكواش فيروزة أبو الخير المصنفة رقم 16 على العالم: “نحن أبطال العالم ولم يتم استقبالنا من أي مسؤول، لم يظهر أي مندوب من وزارة الرياضة، رغم أن لأول مرة نفوز بالبطولة (شباب وبنات) ولم يتم الاحتفال بنا”.

فيروزة أبو الخير

وأكد لاعب منتخب مصر للاسكواش محمد زكريا: “حققت بطل العالم فردي، ولم أجد أي استقبال أو احتفال لي، أعتقد أن هذا الأمر شيء محزن، ولا يشجع على لعب البطولات المقبلة وأتمنى أن يكون هناك رد فعل”.

محمد زكريا

وقال لاعب منتخب مصر للاسكواش مروان عبدالسلام: “فزنا ببطولة العالم ولم يستقبلنا أحد في المطار، وهو حديث لا يتكرر كل يوم أن نفوز بالبطولة، خاصة بعد غيابنا عن تحقيقها منذ 6 سنوات”، مضيفا: “كان لا بد من استقبال جيد لنا، لكن للأسف هذا لم يحدث”.

مروان عبد السلام

فيما علق مروان عزام، قائلا: “بعد عودتنا لم يتم استقبالنا من مطار هيوستن رغم أننا أبطال عالم، أعتقد أن الأمر شيء محزن للغاية”.

مروان عزام

مصر تفوز على كوريا الجنوبية

وتغلب المنتخب الفراعنة في النهائي على كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0، ليتوج المنتخب المصري بالبطولة بعد غياب 6 سنوات.

فاز محمد زكريا في شوط المباراة الأول على جو يونج نا بنتيجة 3-0

 وجاءت النتيجة كالتالي: 

 8-11

 9-11

 4-11

وحقق مروان عسل الفوز في شوط المباراة الثاني على كون كيم بنتيجة 3-1

وجاءت النتيجة كالتالي:

 5-11

 4-11

 11-7

 6-11

وفاز منتخب مصر لناشئي الاسكواش بالبطولة 7 مرات، وعلى الصعيد الفردي،  توج محمد زكريا بلقب الناشئين للمرة الأولى كأصغر لاعب يحصد اللقب.

ناشئات مصر للاسكواش

بينما فاز ناشئات المنتخب على أمريكا في النهائي بنتيجة 2-0، إذ فازت أمينة عرفي في الشوط الأول بنتيجة 3-0 على كارولين فوتس، كما حققت فيروز أبو الخير على ريا نافاني بنتيجة 3-0 في شوط المباراة الثاني.

وفاز منتخب مصر لناشئات الاسكواش بالبطولة 11 مرة، وعلى الصعيد الفردي فازت أمينة عرفي بلقب الناشئات للعام الثالث على التوالي.

قائمة البعثة المصرية

الشباب

محمد زكريا المصنف 64 عالميًا،  يوسف مبروك، أدهم رشدى، مروان عبد السلام، عمر عزام ومروان عسل.

البنات

أمينة عرفى المصنفة 13 عالميًا، جنى جلال، ️نور مجاهد، مليكة تيمور، فيروز أبو الخير، نادين الحمامى.

search