الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:16 م

مايا مرسي: مساعدات للمتضررين من "حريق العتبة"

حريق العتبة

حريق العتبة

محمد سامي الكميلي

A A

تتابع وزيرة التضامن الاجتماعي، مايا مرسي، تداعيات الحريق الذي نشب بمخزن ملابس بمنطقة “الموسكي” بالعتبة في وسط القاهرة، أمام “جراج العتبة”، حيث نجحت قوات الحماية المدنية في إخماد الحريق، وجارى حصر الخسائر في الممتلكات.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة القاهرة، بالتواجد في موقع الحادث، وكذلك لجنة الإغاثة بالمديرية، والهلال الأحمر المصري، لتقديم التدخلات اللازمة، والوقوف على تداعيات الحادث، وحصر الخسائر، واتخاذ اللازم نحو سرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية وسرعة دعم المضارين وصرف المساعدات.

حريق مخزن العتبة

وكانت غرفة عمليات النجدة رصدت نيرانًا تخرج من مخزن فى وسط البلد، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية وعدد من سيارات الإطفاء لمكان اندلاع الحريق، لإخماده.

وانتقل فريق من نيابة وسط  القاهرة، لمعاينة مكان الحريق، وقررت جهات التحقيق ندب الأدلة الجنائية لمعرفة سبب الحريق وتقدير الخسائر والتلفيات، وسؤال صاحب المخزن بشأن الواقعة.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة تحريات المباحث حول الحريق والوقوف على أسباب وظروف وملابسات الواقعة.

مصابين حريق العتبة 

كشف مصدر أمني عن زيادة أعداد المصابين بحالات اختناق جراء الحريق الذي اندلع داخل مخزن ملابس أمام جراج العتبة في منطقة الرويعي، إلى 6، مضيفا أنه جرى إسعافهم.

وأوضح، المصدر، أن حالات المصابين بالاختناق مستقرة وتم السيطرة على النيران بالكامل بعد تجدد اشتعالها في أحد المخازن.

22 سيارة إطفاء

وأكد المصدر، لـ"تليجراف مصر"، أنه تم الدفع فجر اليوم بـ22 سيارة إطفاء لمحاولة السيطرة على السنة التي اندلعت في محلات بالطابق الأرضي، ثم امتدت النيران إلى باقي المخازن بالطابق الثاني والثالث، مؤكدًا أن الخسائر التي لحقت بالمحال التجارية تخطت عشرات الملايين.

search