السبت، 05 أكتوبر 2024

12:16 م

بعد غيابه 3 أيام.. جثمان عجوز داخل "بلاعة" بالشرقية

صورة الضحية

صورة الضحية

الشرقية - أحمد صلاح

A A

 بعد تغيبه لمدة ثلاثة أيام، عثر أهالي قرية أكياد التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية على جثة مسن في العقد السادس من عمره داخل بلاعة ري مكشوفة على الطريق.

تلقي اللواء عمرو رؤوف، مدير أمن الشرقية، إخطاراً من اللواء حسن النحراوي، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من الأهالي بالعثور على جثة مسن يُدعى "محمد ع. ن"، من قرية أكياد مركز فاقوس، جثة هامدة داخل بلاعة مكشوفة.

وأفاد شهود العيان أن المتوفى كان متغيباً منذ ثلاثة أيام، وتبين سقوطه داخل بلاعة ري مكشوفة تابعة للري بطريق الصالحية القديمة فاقوس، بالقرب من قرية كفر أكياد، في وقت يجري فيه توسيع الطريق.

وانتقلت قوة أمنية من مباحث مركز شرطة فاقوس وسيارة الإسعاف إلى مكان الواقعة، حيث تم انتشال الجثمان ونقله إلى ثلاجة مستشفى فاقوس العام تحت تصرف النيابة العامة. تم تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق وتكليف المباحث بكشف غموض وملابسات الحادث.

المؤبد لمتهم بقتل شاب في الشرقية

في واقعة أخرى من وقت سابق، قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمعاقبة شاب بالسجن المؤبد، وبراءة شقيقه، على خلفية اتهامهما بقتل شاب في دائرة قسم شرطة فاقوس في محافظة الشرقية.

صدر الحكم برئاسة المستشار سلامة جاب الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي، وخالد محمد حافظ، ومحمد صالح القطان، وأمانة سر نبيل شكري ومحمد إبراهيم.

تفاصيل الواقعة

تعود أحداث القضية رقم 507 جنايات قسم شرطة فاقوس، والمقيدة برقم 495 كلي شمال الزقازيق لسنة 2024، ليوم 26 يناير الماضي، عندما قررت النيابة إحالة المتهمين أيمن "ص.ع.ع"، 19 عامًا، عامل خردة، وشقيقه إبراهيم "ص.ع.ع"، 17 عامًا، طالب، إلى المحاكمة على خلفية اتهامهما بقتل المجني عليه حسن السيد حسن علي إبراهيم بسبب خلافات سابقة.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهمين قتلا المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار، حيث عقدا النية والعزم على قتله، وأعدّا لذلك سلاحًا أبيض (سكين)، وعند الظفر به، قام المتهم الأول بضربه ضربة استقرت في منتصف صدره قاصدًا قتله بسبب خلافات سابقة فيما بينهما، مما أحدث به الإصابات الواردة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، بينما تواجد المتهم الثاني على مسرح الجريمة للشد من أزره حاملاً سلاحًا أبيض (سكين) وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.
 

search