الأحد، 08 سبتمبر 2024

07:51 ص

أسعار المواصلات اليوم بعد إعلان التعريفة الجديدة

  أسعار المواصلات اليوم

أسعار المواصلات اليوم

أعلنت عدد من المحافظات، التعريفة الجديدة للأجرة التي من المقرر للمواطنين دفعها، بعدما أعلنت وزارة البترول زيادة أسعار الوقود ومن ضمنها البنزين والسولار، وهو ما جعل البعض يتساءل عن أسعار المواصلات اليوم.

أسعار المواصلات اليوم

زيادة البحث عن أسعار المواصلات اليوم، جاء بالتزامن مع الأسعار الجديدة للوقود في مختلف المحافظات، فجاءت الزيادة كالآتي:

تعريفة محافظة القاهرة الجديدة

فيما يخص تعريفة محافظة القاهرة الجديدة، أعلن المحافظ إبراهيم صابر في بيان رسمي، أن تذكرة الأتوبيس تكون العادي 8 جنيهات بدلا من 7 جنيهات، أما عن الأتوبيس المكيف فوصل سعره لـ 15 جنيها بدلا من 13.

تعريفة محافظة القاهرة


وفي البيان الرسمي الصادر عن المحافظة، أكد المحافظ، أن التعريفة الجديدة تم تعديلها في مواقف السرفيس والأقاليم بالطريقة التي تحقق التوزان بين المواطنين والسائق.

تعريفة محافظة القاهرة


تعريفة محافظة الجيزة الجديدة

أما عن تعريفة محافظة الجيزة الجديدة، أكد المحافظ عادل النجار، أنها تمت زيادتها بنسبة تتراوح بين 10 لـ15%، مضيفا في بيان رسمي، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات حتى يتم منع أي إجراء لاستغلال المواطنين في زيادة الأجرة الخاصة بالمواصلات سواء كانت داخل المحافظة أو مواصلات الأقاليم.

تعريفة محافظة الجيزة الجديدة


تعريفة محافظة القليوبية الجديدة

وقال محافظ القليوبية، المهندس أيمن عطية، عن تعريفة محافظة القليوبية الجديدة، إنه تم توجيه مديري إدارة المرور ومدير مباحث المرور إلى تنفيذ التسعرية حتى لا يتم استغلال المواطنين من قبل السائقين، على أن يكون نشرها في بانرات يتم وضعها في المواقف الخاصة بالعربات.

تعريفة محافظة القليوبية 


زيادة تعريفة المواصلات

وجاءت زيادة تعريفة المواصلات من قِبل المحافظات في مصر، تماشيًا مع قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، الذي مفاده زيادة أسعار البنزين والسولار اعتبارًا من الساعة السادسة صباح الخميس.

وتُعد تلك الزيادة هي الثانية خلال العام 2024، حيث كانت الأولى في 22 مارس الماضي، حينها قررت لجنة لجنة تسعير المواد البترولية، رفع أسعار البنزين بنحو جنيه واحد لكل الأنواع، ورفع السولار بنحو 125 قرشًا.

search