الجمعة، 18 أكتوبر 2024

08:49 ص

إسرائيل تحذر فرنسا من أعمال "إرهابية" إيرانية

أعلام فلسطين مرفوعة في العاصمة الفرنسية باريس

أعلام فلسطين مرفوعة في العاصمة الفرنسية باريس

جاسر الضبع

A A

كشف وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، في رسالة وجهها إلى نظيره الفرنسي، ستيفان سيجورني، واطلعت عليها وكالة "رويترز": "نملك تقييمات تشير إلى تهديد محتمل من وكلاء إيران الإرهابيين ومنظمات إرهابية أخرى، تستهدف الوفد الإسرائيلي والسياح خلال دورة الألعاب الأولمبية".

على الرغم من عدم تقديم كاتس لمعلومات محددة حول هذه التهديدات، إلا أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة زادت من التوتر في الشرق الأوسط وأثارت مخاوف أمنية بشأن أولمبياد باريس.

المقاومة ليست إرهاب

وردت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة على الاتهامات، مشددة على أن "الأعمال الإرهابية لا تتماشى مع مبادئ حركات المقاومة، والأكاذيب والخداع لن تغير الحقائق بين الجاني والمجني عليه".

وتستعد فرنسا حالياً لإطلاق واحدة من أكبر عملياتها الأمنية في زمن السلم، تزامناً مع حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في قلب باريس والذي سيبدأ اليوم “الجمعة”.

إجراءات التأمين

سيشارك في الحدث أكثر من 6 آلاف رياضي، سيقدمون عرضًا على طول نهر السين، مع نشر 45 ألف شرطي و10 آلاف جندي لتأمين الفعالية. ووفقاً لمصدرين مطلعين على خطط الحفل، سيتواجد الوفد الإسرائيلي على متن قارب نهري مع رياضيين من إيطاليا وجامايكا.

ويقول المسؤولون إن الرياضيين الإسرائيليين سيحظون بمرافقة وحدات تكتيكية من القوات الخاصة أثناء تنقلهم من وإلى المنافسات، وسيكونون تحت حماية على مدار الساعة طوال فترة دورة الألعاب الأولمبية. 

وسيشارك جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" في تأمين الرياضيين.

شكر إسرائيلي

وأعرب كاتس عن شكره للحكومة الفرنسية على الإجراءات الأمنية غير المسبوقة لضمان إقامة دورة آمنة. 

وقد شهدت أولى مباريات إسرائيل في منافسات كرة القدم أمام مالي، يوم الأربعاء، أول اختبار أمني كبير في الدورة، حيث قوبل النشيد الوطني الإسرائيلي بصيحات استهجان ولوّح بعض المشجعين بالأعلام الفلسطينية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search