الأحد، 08 سبتمبر 2024

05:11 ص

علاج للضغط.. "الصحة": نجاح أول عملية "كيّ" للشريان الكلوي

وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار

وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلنت وزارة الصحة نجاح أول عملية “كي" للشريان الكلوي، في مستشفيات الهيئة العامة للتأمين الصحي، لمريضة تبلغ من العمر 64 عاما، كانت تعاني لسنوات من مرض ارتفاع ضغط الدم المزمن، المُقاوم للعلاجات الدوائية.

مستشفى المقطم للتأمين الصحي

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، حسام عبدالغفار، أن العملية تمت في مستشفى المقطم للتأمين الصحي، بمشاركة نخبة من الأطباء وأساتذة أمراض القلب، مشيراً إلى إجراء العملية أجريت باستخدام أحدث أجهزة كي الأعصاب الكلوية، فضلاً عن استخدام أنواع متقدمة من القساطر الفخذية.

ولفت رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، محمد ضاحي، إلى أن العملية حققت نتائج “مرضية”، حيث انخفضت معدلات ضغط الدم لدى المريضة إلى المستويات الطبيعية التي لا تمثل خطراً على أعضاء الجسم الحيوية، والتي مكنت المريضة على إثرها الخروج من المستشفى.

وأكد ضاحي أن الهيئة تعمل وفقاً لخطط متكاملة، ترتكز على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، يواكبها توفير كوادر طبية مدربة، على أحدث ما تم التوصل إليه في مختلف العلوم الطبية.

وتتابع وزارة الصحة آخر مستجدات العمل بالمنصة الإلكترونية للسياحة الصحية، تمهيدا لإطلاقها خلال الفترة المقبلة.

وأصدر وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار، قرارا بإعادة تشكيل الأمانة الفنية للجنة العليا للسياحة العلاجية، ليتولى نائبه، محمد الطيب، الإشراف العام على أعمالها.

5 معلومات عن المنصة الإلكترونية للسياحة العلاجية

  • سيتم إطلاقها في القريب العاجل، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.
  • تتيح خدماتها للسياح غير المصريين من طالبي العلاج أو الاستشفاء.
  • تعد أول منصة إلكترونية للسياحة الصحية في مصر.
  • لابد من سرعة إنهاء التصاريح الخاصة بخطوات استصدار تأشيرات السياحة بغرض العلاج أو الاستشفاء، حتى يتسنى الانتهاء من المنصة بشكل كامل.
  • وتستعد وزارة الصحة لدراسة ومناقشة موعد إطلاق المنصة، والخطة التسويقية لها.

وأوضح حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب وزير الصحة، محمد الطيب، اطلع على عرض تقديمي وتصور لشكل وتصميم المنصة، من الشركة المنفذة، وطريقة التسجيل عليها، والخدمات التي تتيحها للسياح غير المصريين من طالبي العلاج أو الاستشفاء، موجها بالعمل على وضع بعض اللمسات الفنية لتكون المنصة أكثر جاذبية وتفاعلية مع الجمهور المستهدف، باعتبارها أول منصة إلكترونية للسياحة الصحية في مصر.

search