الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:00 ص

نهاد أبو القمصان: حبس الزوجة المعتدية على حماتها "يحتاج تفسيرا"

صورة حماية نداء المعتدي عليها

صورة حماية نداء المعتدي عليها

الشرقية - أحمد صلاح

A A

أبدت المحامية نهاد أبو القمصان، استعدادها لمتابعة قضية اتهام زوجة بالتعدي على حماتها في مركز ديرب نجم، بمحافظة الشرقية، بعد رصد جوانب غير مفهومة في الواقعة تحتاج إلى توضيح.

وقالت أبو القمصان، في منشور عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك، إنها تتابع القضية عن كثب، وأبدت ملاحظاتها على بعض النقاط أبرزها تصريحات والدة الزوج، “السيدة حنان”، وجاء على لسانها أن ضرب الحماة للزوجة أمر عادي، وليس العكس، معللة قرارها بأن القصة حتى الآن مجتزأة.

أضافت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، إن هناك اجتزاء في الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي للواقعة، فضلاً عن وجود استفزاز غير مفهوم من الجانب الآخر، على حد قولها، متابعة أن الأيام المقبلة ستكشف عن جهود لتوضيح الحقيقة كاملة، مؤكدة أن مكتبها مستعد للدفاع عن الزوجة.

وقالت أبو القمصان، إن قرار النيابة بحبس الزوجة التي ضربت حماتها 4 أيام على ذمة التحقيق، يحتاج لتفسير وبيان من النائب العام، خصوصا أن التهمة “جنحة ضرب بسيط”، وعدم وجود مبررات للحبس الاحتياطي، وهذا بحسب ما نشرته عبر حسابها على “فيسبوك”، حسب رأيها.

الحبس يعرض الرضيع للجوع

أوصت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بأن الزوجة لها عنوان معلوم وعندها طفلة تحتاج لرعاية طبية خاصة، مضيفة أن حبس الأم يعرض الطفل الرضيع للجوع.

وترى أبو القمصان أن قرار النيابة بحبس الزوجة 4 أيام على ذمة التحقيق في جنحة ضرب بسيط، وهي أم طفل لا يتخطى عمره شهورا ومريض أيضا، يحتاج لتفسير.

كانت نيابة ديرب نجم العامة في الشرقية قد أمرت بحبس "نداء ح"، البالغة من العمر 20 عاماً، المتهمة بضرب وسحل حماتها داخل منزلهما، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى يوم الجمعة الماضي، عندما قامت المتهمة بارتكاب الفعل الشنيع داخل منزل العائلة، مما أثار استياءً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطع فيديو يوثق الحادثة.

وقد تقدمت أسرة المجني عليها ببلاغ رسمي ضد المتهمة، حمل رقم 15686 جنح مركز شرطة ديرب نجم لسنة 2024. وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمة، وقررت النيابة حبسها احتياطيًا لاستكمال التحقيقات.

قرار جديد ضد "نداء" المتهمة بضرب حماتها في الشرقية

وأمرت نيابة ديرب نجم العامة في الشرقية، بحبس “نداء ح”، 20 عامًا، المتهة بضرب وسحل حماتها داخل منزلهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تفاصيل الواقعة بدأت يوم الجمعة الماضي، عندما أقدمت المتهمة على ارتكاب الفعل الشنيع داخل منزل العائلة، وأثار استياءً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطع فيديو يوثق الواقعة.

بناءً على ذلك، تقدمت أسرة المجني عليها ببلاغ رسمي ضد المتهمة، حمل رقم 15686 جنح مركز شرطة ديرب نجم لسنة 2024، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمة، وقررت النيابة حبسها احتياطيًا لاستكمال التحقيقات.


 


 

search