الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:36 ص

لأعلى سعر.. رسائل الأميرة ديانا في مزاد علني

رسائل الأميرة ديانا

رسائل الأميرة ديانا

فاطمة نصر

A A

رسائل الأميرة ديانا المحملة بالمشاعر الإنسانية إلى مدبرة المنزل الخاصة بوالديها "فيوليت كوليسون"، وكانت الأميرة تناديها بـ"كولي"، تعرض للبيع في قاعة مزادات سوردرز فاين آرت يوم الثلاثاء المقبل. 

رسائل الأميرة ديانا 

وجهت الأميرة الراحلة إلى فيوليت العديد من الرسائل تظهر مدى العلاقة بينهم وجانب من حياة الأميرة ديانا، وكانت معظم الرسائل عبارة عن رسائل شكر على الهدايا التي كانت ترسلها فيوليت لأولاد الأميرة ديانا  الأمير هاري، والأمير ويليام، في مناسبات مختلفة، ومن تلك الرسائل.

رسالة كتبتها الأميرة ديانا بعد ولادة الأمير الصغير “هاري” بعشرة أيام  عام 1984 ،تشكرها فيها على الهدية التي أرسلتها للمولود الجديد. 

حيث كتبت"كان من اللطيف جدًا أن تمنحي هدية جميلة لهاري – لقد تأثرنا كثيرا".

وفي نفس الرسالة وصفت الأميرة مدى حب الأمير ويليام لأخيه المولود حديثاً هاري، فكتبت" وليام يعشق أخيه الصغير ويمضي كل وقته في احتضان وتقبيل هاري".

وأضافت"إنه شيء رائع أن نشاهده، إذا سمح لنا بالاقتراب" معبره عن إستحواذ الأمير ويليام على الأمير هاري في تقبيلة واحتضانه.

وكتبت الأميرة ديانا في أحد الرسائل المرسلة عام 1981، تحديداً قبل الزفاف الملكي بثلاثة أسابيع، على ورق مراسلات قصر بكنجهام تحدثت فيها مع فيوليت عن تحضيرات يوم الزفاف قائلة "الجميع مشغول هنا بإعدادات اللحظة الأخيرة… العروس المستقبلة ظلت هادئة إلى حد كبير". 

وشكرت =ديانا فيوليت مرة أخري عندما أرسلت هدايا عيد الميلاد للأميرين وكتبت الأميرة على ورق مراسلات قصر كنسينجتون: "كم كان من الرائع أن تمنحي أبنائنا الصغار هدايا رائعة لعيد الميلاد"، مضيفة أن “وليام وجد الطرود وبدأ في فتح الأوراق قبل أن أتمكن من إيقافه”.

وكتبت في رسالة أخري عام 1982 في شهر ديسمبر، عن إرتباك الأمير ويليام يوم عيد الميلاد وكان عمره آنذاك 6 أشهر فقط قائلة “كان ويليام مرتبكاً تماماً من حدث عيد الميلاد، لكنه لم يستطع أن يرفع عينيه عن الأضواء”.

علاقة الأميرة بمدبرة المنزل

كانت فيوليت متواجدة دائما في حياة الأميرة ديانا، حتي بعد تقاعدها، فكانت الأميرة ديانا تزورها باستمرار لتشرب معها الشاى في منزل كوليسون في نورفولك عندما كانت في ساندرينجهام.

 و بعد إنفصال والدا الأميرة ديانا لحقت فيوليت بوالدة الأميرة “فرانسيس تشاند كيد” إلى لندن عام 1967، قبل أن تعود إلى مقاطعة نورفولك لتتقاعد، كانا مقربتان جداً ويتبادلان رسائل التهنئة في المناسبات، حتى توفيت كولي عام 2013 عن عمر ينهاز 89 عاماً.

عرض الرسائل في مزاد

 تعرض الرسائل للبيع في قاعة مزادات سوردرز فاين آرت يوم الثلاثاء المقبل بتاريخ 30 يوليو، إضافة إلى الرسائل  المعروضة، هناك بطاقات عيد ميلاد موقعة من الأميرة، وبطاقات دعوى حضور حفل الزفاف الملكي موجهه لفيوليت، وكذلك بطاقة دعوى حضور جنازة الأميرة.

يقدر سعر بيع كل رسالة بحوالي 800 لـ  1200 جنيه إسترليني، ومن المتوقع ارتفاع سعرها أكثر من ذلك نتيجة الاهتمام العالمي بها، و قد تصل الرسالة الخاصة بحب الأمير ويليام للأمير هاري  إلى أعلى سعر.  

search