الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:55 ص

متضرر من "حريق العتبة": النار غلبتني والتهمت 5 ملايين جنيه

عمرو الاسيوطي متضرر حريق العتبة

عمرو الاسيوطي متضرر حريق العتبة

محمود رفاعي - مصطفي منازع

A A

كبد “حريق العتبة” الذي التهم عقارا يستخدم كمخازن للملابس، التاجر “عمرو الأسيوطي” كل ما يملك، خلال 15 ساعة فقط، منذ أن شبت النار في المبنى وحتى السيطرة عليها تماما. 

واستخدمت 22 سيارة إطفاء في السيطرة على الحريق الذي بدأ في مخزن بالطابق الأرضي في حريق عقار بشار الرويعي بالقرب من جراج العتبة بوسط القاهرة، مخلفا خسائر تخطت عشرات الملايين، وفق ملاك ومستأجري المحلات والمخازن المتضررة.

وقال “الأسيوطي” لـ"تليجراف مصر"، إنه حضر من محافظته أسيوط في وقت متأخر من مساء أمس، قبل ساعات قليلة من اندلاع الحريق في الثانية عشر صباحا، مضيفا أنه وملاك وأهالي المنطقة حاولوا إطفائه وتحجيمه في البداية، لكنهم فشلوا في ذلك وانتظروا وصول سيارات الإطفاء.

أضاف التاجر، أنه كان يملك 3 مخازن للملابس في العقار المحترق، قضت عليها النار تماما، مستطردا، "الحريق خسرني 5 مليون جنيه، بيتي اتخرب وكل اللي حيلتي راح".

تابع، “أنهم لم يهتموا بالحياة أو الموت في أثناء محاولتهم إطفاء الحريق، وكل ما كان يشغلهم هو إنقاذ مصدر رزقهم ورؤوس أموالهم، ولكن النيران ”غلبتنا" وأحرقت المكان بأكمله".

مات اختناقا.. أول صورة لضحية حريق العتبة

كان حصل "تليجراف مصر" على أول صورة لضحية الحريق الذي اندلع داخل مخزن ملابس أمام جراج العتبة في منطقة الرويعي، بعد نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج في محاولة لإنقاذه قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وكشف شاهد عيان، أن الضحية يدعى مصطفى أبو زيد، ويبلغ من العمر 26 عاما، عاد من العمل قبل أن يصاب بالاختناق وبعدها فارق الحياة.

وتسببت النيران المندلعة في العقار الذي يقع بمنطقة الرويعي، في انهيار أجزاء منه، حيث بدأ الحريق بمخزن ملابس بالعقار أمام جراج العتبة وامتد إلى اثنين من العقارات المجاورة.

ودفعت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن  القاهرة، بسيارات إطفاء مزودة بسلالم كهربائية إضافية لمحاولة السيطرة على النيران التي امتدت إلى سطح العقار، وأتت على عدة مخازن ملابس وأجهزة بلاستيكية، ساهمت في تأجيج النيران.

حريق مخزن العتبة

وكانت غرفة عمليات النجدة قد رصدت نيرانًا تخرج من مخزن فى وسط البلد، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية وعدد من سيارات الإطفاء لمكان اندلاع الحريق، لمحاولة إخماده.

وانتقل فريق من نيابة وسط القاهرة، لمعاينة مكان الحريق، وقررت جهات التحقيق ندب الأدلة الجنائية لمعرفة سبب الحريق وتقدير الخسائر والتلفيات، وسؤال صاحب المخزن بشأن الواقعة.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة تحريات المباحث حول الحريق والوقوف على أسباب وظروف وملابسات الواقعة.

search