الأحد، 08 سبتمبر 2024

05:05 ص

"الشباب والرياضة": نتوقع حصد ميداليات عديدة بأولمبياد باريس

أولمبياد باريس

أولمبياد باريس

جاسم حسن

A A

أكد محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، على استعداد البعثة الرياضية المصرية الأكبر في التاريخ للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة في باريس.

أشار متحدث الرياضة، خلال مداخلته في برنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة DMC، إلى أن الوفد المصري المشارك في الأولمبياد يضم 164 رياضيًا، وتوقعات الوزارة تشير إلى إمكانية إحراز عدد كبير من الميداليات في مختلف المنافسات الرياضية.

أكد المتحدث إلى إجراء دراسات علمية موسعة لتحليل أداء الأبطال الرياضيين المصريين ومقارنته بأداء أفضل اللاعبين عالمياً في نفس الرياضات المعنية، وقد أظهرت هذه الدراسات مؤشرات قوية لإحراز العديد من الميداليات في عدة ألعاب منها رفع الأثقال، والتايكوندو، والخماسي الحديث، والمصارعة، وتنس الطاولة، والسلاح.

كما أكد الشاذلي على ثقته الكبيرة في قدرة الفريق الأولمبي المصري على المنافسة وتحقيق مراكز متقدمة في بطولة باريس، مشيدًا بالجهود المبذولة من الأجهزة الفنية والإدارية المصاحبة للبعثة والتي يبلغ عددها قرابة الثلاثمائة فرد.

وأضاف أن من أبرز المرشحين لحصد الميداليات المحتملة الثنائي المميز سارة سمير وعمر عطا ضمن منتخب الخماسي الحديث.

وفي ختام حديثه، أعرب محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة عن تمنياته بالتوفيق للأبطال المصريين المشاركين في الأولمبياد وتكليل الجهود بالنجاح المنشود.

search