الأحد، 08 سبتمبر 2024

03:11 ص

التعادل يحسم مباراة الزمالك وبيراميدز في "ليلة الشناوي"

الزمالك

الزمالك

هيثم موسى

A A

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله، مباراة الزمالك وبيراميدز ضمن مؤجلات الجولة 18 من مسابقة الدوري الممتاز “دوري نايل”. 

تقدم الزمالك عن طريق مصطفى شلبي في الدقيقة 35 من زمن المباراة، بعد تمريرة رائعة من عبد الله السعيد، وضعته منفردًا بالمرمى وأسكنها الشباك بلمسة سحرية على يسار حارس المرمى.

وتعادل بيراميدز في الدقيقة 73 عن طريق فخري لاكاي من ركلة جزاء، احتسبها الحكم للمهاجم مروان حمدي بعد عرقلته من قبل مدافع الزمالك أحمد مجدي.

أحداث الشوط الأول

وشهد الشوط الأول من المباراة بداية متوسطة من كلا الفريقين، وسط أفضلية لنادي الزمالك، الذي كاد أن يسجل هدفا مبكرا عن طريف ناصر منسي من متابعة جيدة لكرة عرضية في منطقة الجزاء حولها بتسديدة قوية بقدمه اليسرى واصطدمت بدفاع بيراميدز.

هدف ملغي

وسجل بيراميدز في الدقيقة العاشرة، عن طريق خطأ لـ أحمد مجدي لاعب الزمالك الذي حول عرضية محمد حمدي داخل شباك فريقه، ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل، على محمد حمدي بعد الرجوع لتقنية الفيديو “الفار”.

واستمر الصراع في وسط الملعب من أجل الاستحواذ على الكرة وفرض السيطرة حتى نصف ساعة من المباراة.

ونجح الزمالك في تسجيل هدف رائع عن طريق مصطفى شلبي في الدقيقة 35، بعد عدة تمريرات من هجمة منظمة وصلت عند عبدالله السعيد مررها لشلبي ليضعه منفردًا بالحارس أحمد الشناوي، ويسجلها بنجاح في المرمى.

وحاول بيراميدز إدراك التعادل من خلال شن عدة هجمات ولكن دفاع الزمالك حال دون ذلك، ونجح في الخروج من النصف الأول متقدمًا بهدف دون رد.

أحداث الشوط الثاني 

وأجرى المدير الفني لفريق بيراميدز 3 تغييرات دفعة واحدة بنزول رمضان صبحي ومروان حمدي ومحمود عبد العاطي دونجا، بدلًا من الثلاثي (مصطفى فتحي وأحمد فتحي ووليد الكرتي). 

وشن بيراميدز عدة هجمات بحثًأ عن هدف التعادل، حتى نجح باختراق مروان حمدي في الدقيقة 73 من الحصول على ركلة جزاء، نفذها فخري لاكاي بنجاح في المرمى. 

تألق محمود الشناوي 

وشهد الشوط الثاني تألق لافت من محمود الشناوي حارس الزمالك الشاب، في الدقائق الأخيرة من المباراة، بعد أن حرم بيراميدز من هدف مؤكد برأسية قوية لـ فخري لاكاي. 

كما نجح محمود الشناوي في التصدي لكرة محمود زلاكه لاعب بيراميدز الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية تصدى لها الشناوي على مرتين، وأبعدها عن مرماه بنجاح. 

وفي الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضذائع، نجح محمود الشناوي في التصدي لانفراد من قبل فخري لاكاي مهاجم بيراميدز. 

ترتيب الزمالك وبيراميدز 

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد بيراميدز إلى النقطة 69 متخليا عن صدارة ترتيب الدوري لصالح الأهلي، مع أفضلية 3 مباريات مؤجلة للثاني. 

كما ارتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 49 محتلا المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الممتاز. 

search