الأحد، 08 سبتمبر 2024

05:07 ص

نظر استئناف 3 متهمين بقتل شاب سوداني في مدينة نصر اليوم

محاكمة متهمين - صورة أرشيفية

محاكمة متهمين - صورة أرشيفية

محمد رمضان

A A

تنظر محكمة جنايات مستأنف المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، أولى جلسات استئناف ثلاثة متهمين على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات بالسجن المشدد من 5 إلى 15 سنة لاتهامهم بقتل شاب وإلقائه من الطابق السادس في مدينة نصر بسبب خلافات بينهم.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس قد قضت بمعاقبة متهمين بالسجن المشدد 15 عامًا، ومعاقبة آخر بالسجن المشدد 3 سنوات، وبراءة 5 آخرين في اتهامهم بقتل شاب سوداني الجنسية، وإلقائه من الطابق السادس في مدينة نصر، بسبب خلافات بينهم.

صدر الحكم برئاسة المستشار مصطفى أحمد معوض، وعضوية المستشارين أكرم أبوحساب، وحسني زهران، ومروة هشام بركات، وأمانة سر معتز مدحت، وخالد حمدي.

وكشف أمر إحالة المتهمين أنهم قتلوا الشاب المجني عليه، سوداني الجنسية، وألقوه من الطابق السادس عقب التعدي عليه بالضرب، بعد نشوب خلافات بينهم بسبب تعديهم على فتاة من نفس جنسية الشاب. 

ضرب المتهمون المجني عليه وألقوه من الطابق السادس، ما تسبب في وفاته على الفور.

وفي وقت سابق، كانت هناك نهاية مأساوية لشاب سوداني الجنسية يدعى فضل الله ع. 

في العقد الرابع من عمره، عندما قام 7 أشخاص باختطافه من منطقة العتبة بالقاهرة، واصطحبوه في سيارة إلى منطقة كعابيش فيصل، وتعدوا عليه بالضرب المبرح، قبل أن يغفلهم ويلقي بنفسه من الطابق السادس، ليسقط جثة هامدة.

كواليس الواقعة تتلخص في جمع فضل الله مبلغا ماليا من المتهمين بغرض تشغيله في أحد المنتجات نظير نسبة أرباح شهرية، ثم اختفى، ليبدأ الأهالي في البحث عنه حتى اكتشفوا أنه مقيم في أحد الفنادق بمنطقة العتبة. 

قاموا باختطافه وحبسه في شقة بمنطقة كعابيش فيصل، والاعتداء عليه بالضرب، ليحاول النجاة منهم بإلقاء نفسه من الطابق السادس، لكنه فر إلى الموت، حسبما جاء في تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة.

أوضحت التحريات أن المتهمين تواصلوا مع أسرة المجني عليه أثناء خطفه، وطالبوهم بالمبالغ المالية التي جمعها فضل الله. 

استجابت الأسرة ودفعوا جزءا من المبلغ، ثم عجزوا عن استكماله وقالوا: "مش هنقدر ندفع أكثر من كده".

شكلت الأجهزة الأمنية فريق بحث بقسم شرطة الهرم للتحقيق في الواقعة. وبتفريغ كاميرات المراقبة، تبين أن 7 أشخاص وراء الواقعة. 

ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بسبب خلافات مالية مع المجني عليه، لقيامه بجمع مبالغ مالية نظير تشغيلها، وفر هاربًا.

خضع المتهمون لجلسة تحقيق واعترافات تفصيلية أمام النيابة، وقررت تجديد حبس المتهمين 45 يومًا للمرة الثانية على ذمة التحقيقات. 

وطلبت النيابة من ضباط المباحث التحريات حول الواقعة، وعرض المتهمين على الطب الشرعي لإجراء تحليل الكشف عن تعاطي المواد المخدرة والكحوليات، وبيان إذا كانوا تحت تأثير المخدرات أو الكحوليات وقت ارتكاب الواقعة.

search