الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:00 ص

هل المرور يعمل يوم السبت؟.. اعرف المواعيد الرسمية

مواعيد المرور

مواعيد المرور

يشغل بال العديد من المواطنين وخاصة الذين انتهت لديهم التراخيص الخاصة بقيادة السيارات، لذا يبحث البعض عن هل المرور يعمل يوم السبت في محاولة منهم لإنهاء الإجراءات بتلك التراخيص.

هل المرور يعمل يوم السبت

وإجابة على سؤال: هل المرور يعمل يوم السبت؟ أصدرت وزارة الداخلية بيانا يوضح المواعيد الرسمية لعمل فروع المرور في مختلف المحافظات، مؤكدةً أن هناك مواعيد صباحية ومسائية، بالتزامن مع وجود إجازة إسبوعية والإجازات التي تقرها الدولة.

مواعيد عمل المرور

أما عن مواعيد عمل المرور، فهي بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية، فهي تنقسم إلى مواعيد صباحية ومسائية، فالفترة الصباحية تبدأ في استبال المواطنين بداية من الساعة 8 صباحا وتستمر الخدمات المرورية حتى الساعة 3:00 عصراً، وذلك على مدار جميع أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة كونه يوم إجازة رسمية في الدولة.

أما عن الفترة المسائية، فتبدأ في استقبال المواطنين بداية من الساعة الرابعة مساءً 4 حتى 8 مساء، وذلك على مدار أيام الأسبوع ولا تعمل يوم الجمعة، كونه يوم إجازة رسمية في الدولة.

رخصة القيادة 


طريقة تجديد رخصة القيادة أون لاين

أما عن طريقة تجديد رخصة القيادة أون لاين، فهناك عدة خطوات يجب على المواطنين اتباعها، وهي كالآتي:

-الخطوة الأولى هي أن يدخل المواطن على بوابة المرور عبر موقع وزارة الداخلية، من خلال الضغط على هذا الرابط.. هنا.

-الخطوة الثانية، هي أن يتم إرفاق صور البطاقة الشخصية الخاصة بك، أو أي مستند رسمي يؤكد شخصية طالب خدمة تجديد رخصة القيادة.

-الخطوة الثالثة هي تقديم 3 صور شخصية للسائق بخلفية بيضاء.

-الخطوة الرابعة تقديم شهادة باطنة وأخرى طبية خاصة بالنظر، صادرة من مستشفى حكومي، تؤكد أن المواطن يتمتع بصحة جيدة.

-الخطوة الخامسة هي تقديم صورة ضوئية من رخصة القيادة الخاصة المنتهية، بالإضافة إلى تقديم شهادة براءة ذمة خاصة بمخالفات السائق صادرة من نيابة المرور.

search