الجمعة، 18 أكتوبر 2024

10:43 ص

للمرة الثانية خلال شهر.. الذهب يسجل خسائر أسبوعية

سبائك الذهب

سبائك الذهب

ولاء عدلان

A A

تكبدت أسعار الذهب في البورصات العالمية خلال الأسبوع الرابع من يوليو، خسائر للمرة الثانية هذا الشهر. 

وأغلقت العقود الآجلة للمعدن الأصفر عند مستوى 2381 دولارا للأوقية، مسجلة خسائر أسبوعية بقرابة 0.8%، وذلك بعد تراجعها بـ2.3%. 

وارتفع السعر الفوري للذهب خلال جلسة أمس الجمعة بقرابة 0.8% ليتداول عند مستوى 2382.98 دولار للأوقية، مدفوعة بتفاؤل الأسواق بشأن قرب خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل، الأمر الذي دفع عوائد سندات الخزانة الأمريكية للتراجع إلى أدنى مستوياتها في أسبوع.

وحصلت الأسواق العالمية أمس على أدلة جديدة لتحرك قريب من مجلس الاحتياط الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) في سبتمبر المقبل صوب خفض الفائدة لأول مرة منذ 2020، وذلك بعد أن أظهرت بيانات وزارة التجارة الأمريكية، أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، المفضل لدى الفيدرالي، ارتفع في يونيو بنسبة 0.1% على أساس شهري، وبقرابة 2.5% مقارنة بما كان عليه قبل عام وهو ما يعد تباطؤًا من 2.6% المسجلة في مايو.

وتوقعت مؤسسة شركة الأبحاث "إس إس ويلث ستريت"، سوغاندا ساشديفا في تصريح لوكالة رويترز، أن يعاود الذهب الصعود ليستهدف مستوى 2680 دولارًا للأوقية في ديسمبر المقبل، موضحة أن هناك عوامل تعزز هذه التوقعات أبرزها ارتفاع حالة عدم اليقين السياسي عالميا تزامنا مع ترقب نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل، فضلا عن استمرار التوترات الجيوسياسية والتجارية بين بكين وواشنطن.

وخلال  الأسبوع الثالث من يوليو الحالي كسر المعدن الأصفر مستوى الـ2400 دولار للأوقية، ما حفّز موجة من جني الأرباح، وسط ترقب الأسواق لخفض أسعار الفائدة الأمريكية، الأمر الذي يعزز جاذبية الاستثمار في الذهب وتخفض تكلفة الاحتفاظ بالسبائك التي لا تدر عائدا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search