الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:45 م

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.. رابط مباشر

تيجة الثانوية العامة 2024

تيجة الثانوية العامة 2024

يستعد طلاب الصف الثالث الثانوي خلال الأيام المقبلة إلى معرفة النتيجة الخاصة باجتياز تلك المرحلة، ويتزامن ذلك مع زيادة سؤال الطلاب وأولياء الأمور عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، استعدادًا للمرحلة الجامعية واختيار الكلية المناسبة لكل طالب.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

أما عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024؛ كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم، أن الأيام المقبلة ستشهد الإعلان الرسمي عن نتيجة الصف الثالث الثانوي، على أن يكون الإعلان الرسمي عن أسماء الأوائل السبت المقبل، أما نتيجة الثانوية العامة 2024 لجميع الطلاب ستكون متاحة بداية من يوم الأحد المقبل، عبر الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

الثانوية العامة 2024 

وتخضع نتيجة الشهادة الثانوية 2024 خلال الأيام الحالية إلى المراجعة النهائية استعدادًا لإعلانها رسميًا إلى الطلاب وأولياء الأمور بعد اعتمادها رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف، وستكون النتيجة متاحة لجميع الطلاب فور الاعتماد الرسمي لها، عبر الإنترنت أو إعلانها ضمن كشوفات الطلاب في المدارس التابعين لها في جميع المديريات التعليمية.

موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة

أما عن موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة، فمن المتوقع أن تتيح الوزارة فور الاعتماد الرسمي لنتيجة الشهادة الثانوية 2024، أن تتاح النتيجة عبر هذا الرابط، والذي يمكن أولياء الأمور والطلاب من الحصول على النتيجة بعد الدخول على الرابط والسير على عدد من الخطوات للحصول على النتيجة من خلال الاسم ورقم الجلوس.

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 فور الاعتماد الرسمي لها من خلال الرابط الآتي.. اضغط هنا

الثانوية العامة 2024


نتيجة الثانوية العامة من كام درجة؟

أما عن سؤال البعض عن نتيجة الثانوية العامة من كام درجة، فبحسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم ضمن توزيعات الدرجات الخاصة بطلاب الثانوية العامة 2024، فهي 410 درجات موزعة على المواد المضافة إلى المجموع والتي من ضمنها اللغة العربية واللغة الإنجليزية الأولى والثانية، والمواد الأدبية والعلمية بفرعيها الرياضة والعلوم.

نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم

أما عن كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم، فهناك طريقة للحصول على النتيجة من خلال اسم الطالب وهي ذهاب الطالب أو ولي الأمر بعد الاعتماد الرسمي لنتيجة الشهادة الثانوية 2024، والحصول على الكشوفات الخاصة بجميع الطلاب المتضمنة الاسم ورقم الجلوس والمجموع الكلي بالإضافة إلى توزيعة الدرجات الخاصة بكل طالب ودرجة كل مادة حصل عليها الطالب. 

search