الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:12 ص

خناقة جماهير القطبين بسبب "كوكاكولا".. والخطيب ولبيب "شاهد ماشفش حاجة"

الخطيب ولبيب

الخطيب ولبيب

إسراء عدلي

A A

أثار راعي الزمالك الجديد جدلا واسعا على كافة وسائل التواصل الاجتماعي وفي الشارع الرياضي بين جماهير قطبي الكرة المصرية، ذلك بعد دخول الفريق الأبيض لقاء الأمس أمام بيراميدز حاملا شعار المشروب الغازي "كوكاكولا". 

ولعب الزمالك أمس أمام نظيره بيراميدز في مباراة كانت ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز على ستاد القاهرة، وانتهت بالتعادل الإيجابي بينهما 1-1، سجل هدف الأبيض مصطفى شلبي بينما سجل هدف الفريق السماوي فخري لاكاي.

وبمجرد دخول لاعبي الزمالك لقاء أمس بشعار “كوكاكولا” على قمصانهم، خيم الصمت على الجماهير البيضاء، ولم يتفاعلوا مع المباراة لما يقرب من، على اعتبار أن الراعي المشار إليه، يدخل ضمن حملة المقاطعة للمنتجات التي تدعم الكيان الصهيوني في حربه على أهل غزة. 

وعلى الجانب الآخر دخلت جماهير الأهلي في مناوشات مع نظيرتها الزملكاوية، بسبب الراعي الجديد، خاصة وأن الجماهير البيضاء، هاجمتها في وقت سابق، عندما رعى كوكاكولا الفريق الأحمر خلال الفترة الماضية.

الأهلي فعلها أولاً

وكان الأهلي تعاقد مع شركة كوكاكولا كراعي للفريق خلال الفترة الماضية، في ظل غضب جمهور الأحمر.

وحينها انتابت حالة من الغضب والاستياء قطاع كبير من جمهور الأهلي أيضا تجاه ناديهم بعد تداول صور للاعبي المارد الأحمر أثناء إجراء حملة دعائية للترويج لشركة المشروبات الغازية “كوكاكولا”، كونها إحدى الشركات ضمن حملة المقاطعة.

لاعبو الأهلي يروجون لـ"كوكاكولا"

ولم تكن “كوكاكولا” هي الشركة الوحيدة التي تبين تعاقدها مع النادي الأهلي، إذ أن هناك أيضا شركة “ليبتون” ضمن شركات المقاطعة.

وبعد هذا الغضب الكبير من الجماهير الحمراء، سيطر الصمت على مجلس إدارة الأهلي ولم يخرج محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي لتهدئة الجماهير أو التبرير.

الزمالك يبرئ موقفه

من جانبه قال أحمد سالم المتحدث الإعلامي للزمالك في تصريحات لـ"تليجراف مصر": "المناوشات التي تحدث حاليًا بين جماهير الزمالك والأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ليس لمجلس الإدارة أي دخل فيها".

وأوضح: "مجلس حسين لبيب لم يكن له أي موقف رسمي بخصوص هذه القضية، وهاني شكري عضو مجلس الإدارة يدير ملف التسويق بدقة ونجاح كبير، وهي أمور تسويقية بحتة ونسعى دائمًا إلى ما يفيد النادي".

وكان أحد متابعي هاني شكري على موقع فيسبوك أبدى غضبه من ظهور إعلان كوكاكولا أمس على قميص الفريق خلال مباراة بيراميدز، ليرد عليه شكري إن شركة كوكاكولا يعمل بها أكثر من 7 آلاف عامل مصري، وتصّدر لأكثر من 42 دولة، كما أن إنتاج الشركة يساهم فى توفير العملة الصعبة.

ونفى شكري ما يتردد عن مساندة كوكاكولا للكيان الصهيوني، وشدد على أن الشركة كانت ترعى فريق الزمالك في فترتي الثمانينات والتسعينات.

search