الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:35 ص

بطولة عادل شكل.. تفاصيل إعلان مدرس الفرنساوي المثير للجدل (خاص)

عادل شكل

عادل شكل

منى الصاوي

A A

مشهد سينمائي غير معتاد، يؤديه مجموعة ممثلين غير المعروفين، يدور حوارهم حول مستوى تعليم بعضهم البعض باللكنة المصرية مع بعض الكلمات الفرنسية، ويظهر في منتصفه مشجع نادي الاتحادي السكندري الشهير “عادل شكل”، والذي يبدي انبهاره بواحد منهم، وهنا يظهر أنه ليس ممثل لكنه مدرس لغة فرنسية، وكل ذلك إعلانه. 

للوهلة الأولى تشعر أنك أمام إعلان ترويجي لسلعة جديدة، وبعد بضعٍ ثوان تكتشف أن الإعلان موجه من مدرس اللغة الفرنسية “هاني بيير” إلى طلاب الثانوية العامة.

إعلان مدرس فرنساوي

مدرس اللغة الفرنسية “مسيو هاني بيير” أحدث جدلا كبيرا خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن ظهر في الإعلان وهو في ورشة ميكانيكا سيارات و"الصنايعية" جميعهم يتحدثون الفرنسية بطلاقة، ومن ثم يدخل عليهم “عادل شكل”  على “موتوسيكل” ويتداخل في النقاش بـ"فرنسيته" المعتادة.

مسيو هاني بير في مشهد من الإعلان

فكرة مميزة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو بشكل كبير وشاهده الآلاف في ساعات قليلة، وتباينت آراء المتابعين حول الإعلان، بعضهم يراه مميز ومبتكر وغير تقليدي، وأخرون ينتقدون الترويج لمدرس بهذه الطريقة الكوميدية، وتشويه الصورة النمطية للمعلمين والتقليل من هيبتهم.

جسر من الثقة

في أول تعليق له على الإعلان الذي لاقى رواجًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، قال مسيو هاني بير، إن الهدف من الإعلان ليس ترويجًا لنفسه لجذب أكبر عدد من الطلاب، مدللا أنه استطاع خلال مشواره المهني بناء جسر كبير من الثقة بينه وطلابه، قائلًا، "شغلي وسمعتي هما اللي زرعوا الثقة مع الطلاب مش الإعلان خالص".

طلاب ولكن

أضاف بير لـ“تليجراف مصر”، أن الممثلين الذين ظهروا في الإعلان كانوا في وقت ما طلابه، وتربطه بهم علاقة صداقة وود واحترام، لافتًا إلى أنهم بعد تخرجهم عملوا في مجال الدعاية والإعلان ودشنوا شركتهم الخاصة.

أوضح “المسيو”، أنه يعمل بمجال التدريس منذ نحو 32 عامًا ويحظى بشهرة واسعة ومساحة كبيرة من الثقة بينه وطلابه، ويحاول بفكرته “غير التقليدية” مساعدة طلابه الشباب في بداية مشوارهم المهني، لا سيما وأن فكرة الإعلان جاذبة ومختلفة ومميزة.

صورة من الإعلان

ردود فعل إيجابية

تابع، "ردود الفعل حول الإعلان إيجابية جدًا، لكننا تعاملنا مع الانتقادات بمساحة كبيرة من التقبل والتفهم واستيعاب الجميع".

مسيو زعامة

وعن الاستعانة بالمشجع “عادل شكل”، أوضح هاني بيير أن "الزعامة" وجه معروف إعلاميًا، وواحد من مشاهير “السوشيال ميديا”، ودائم التحدث باللغة الفرنسية بطريقة خاطئة تمامًا، ومن هنا جاءت الفكرة ووصلت الرسالة للجميع وهي "إذا أردت أن تتعلم فاذهب للمتخصصين".

عن تكلفة الإعلان، قال مدرس اللغة الفرنسية إنه لم يتكلف سوى 5 آلاف جنيه فقط، شملت مصاريف انتقال عادل شكل من الإسكندرية إلى القاهرة، وتكفل أحد مهندسي الميكانيكا بمنطقة شبرا مصر في القاهرة بتوفير ورشته لتصوير الإعلان دون مقابل مادي.

search