الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:29 ص

الحكومة: تعويضات مناسبة لسكان رأس الحكمة.. والمشروع يبدأ قريبا

المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

جاسم حسن

A A

أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، محمد الحمصاني، وجود جدول زمني محدد لبدء تنفيذ مشروع رأس الحكمة بالساحل الشمالي.

وقال الحمصاني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد العبود ببرنامج "صالة التحرير" على شاشة قناة "صدى البلد"، إنه جار الانتهاء حالياً من إجراءات تعويض أهالي منطقة رأس الحكمة تمهيدًا لبدء المشروع.

أضاف، أن رئيس الوزراء أكّد أنه لن يتعرض أي مواطن للضرر جراء المشروع، والحكومة ستقدم تعويضات مناسبة لجميع السكان في المنطقة.

جاء ذلك في أعقاب اجتماع عقده رئيس الوزراء بحضور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس شريف الشربيني، ورئيس هيئة تنمية المجتمعات العمرانية الجديدة، المهندس أحمد إبراهيم، وعدد من مسؤولي الوزارة والهيئة، ناقش مشاريع التطوير العقاري المنفذة في ساحل مصر الشمالي، والتي تهدف إلى وضع البلاد على قائمة السياحة والاستثمار العالمي.

جرى التأكيد خلال الاجتماع على أهمية مشروع رأس الحكمة، الذي يعد شراكة استثمارية مصرية - إماراتية، والذي يتوقع أن يحقق موارد دولارية كبيرة للاقتصاد المصري خلال مراحل الإنشاء والتشغيل.

وعرض وزير الإسكان خلال الاجتماع آخر التطورات المتعلقة بملفات التعويضات الخاصة بأراضي منطقة رأس الحكمة، وكذلك مشروع سكن البدلاء الذي سيتم إنشاؤه لسكان المنطقة، مشيراً إلى أن التواصل والتنسيق مع الجانب الإماراتي يسيران بخطى ثابتة للانتهاء من تسليم الأراضي اللازمة لبدء تنفيذ مشروع رأس الحكمة.

search