الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:33 ص

"GAC" تطرح سيارة كهربائية جديدة كليا في مصر قريبا

سيارة "AION Y Plus"

سيارة "AION Y Plus"

إسلام عزام

A A

تعتزم شركة جميل موتورز، وكيل علامة "GAC" في مصر لطرح أول سيارة كهربائية للعلامة الصينية في السوق المحلي وهي "AION Y Plus".

ونشرت شركة جميل موتورزعلى موقعها الرسمي صور للسيارة المنتظرة مع الإشارة إلى أنه سيتم طرحها قريبا في مصر.

سيارة "AION Y Plus"

مواصفات سيارة "AION Y Plus"

تأتي السيارة بمحرك كهربائي بقوة 134 حصان، وعزم دوران 225 نيوتن متر، وبطارية ليثيوم فوسفات حديد سعة 63.2 كيلووات/الساعة والتي تمنح السيارة القدرة على السير لمسافة تصل إلى 490 كم.

وصممت السيارة بمصابيح أمامية LED، إضاءة نهارية LED، مصابيح ضباب خلفية، إضاءة إشارات بمرايا الأبواب، وخاصية التدفئة وإمكانية التعديل والطي كهربائيا، مقابض أبواب مخفية كهربائية، جنوط مقاس 17 بوصة، إطار احتياطي، حساس مطر.

أبعاد سيارة "AION Y Plus"

المقصورة الداخلية للسيارة 

تضم التجهيزات الداخلية للمقصورة شاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 14.6 بوصة تعمل باللمس، شاشة عدادات LCD مقاس 10.25 بوصة، عجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد، تكييف أوتوماتيك + فلتر لتنقية الهواء.

سيارة "AION Y Plus"

بالإضافة إلى فتحات تكييف بالمقاعد الخلفية، نظام صوت مكون من 6 سماعات،  بلوتوث، منفذ كهرباء 12 فولت في الصف الأمامية، منافذ USB بالصف الأمامي والخلفي، إضاءة محيطية، دخول بدون مفتاح.

ومرآة للرؤية الخلفية بمنفذ USB، نوافذ أمامية وخلفية كهربائية +خاصية فتح/غلق بلمسة زر واحدة، فرش داخلي من الجلد، إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيا في 6 اتجاهات، مقاعد الصف الخلفي قابلة للطي بنسبة 40/60.

ومن المتوقع الإعلان عن المزيد من التفاصيل للنسخة المطروحة في مصر، وأسعار الفئات المختلفة مع تدشين السيارة رسميًا في السوق المحلي خلال الفترة المقبلة. 

search