الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:33 ص

"رولز رويس كولينان" أفخم سيارة SUV في العالم.. فنانة مصرية تملكها

سيارة "رولز رويس كولينان"

سيارة "رولز رويس كولينان"

إسلام عزام

A A

تعد سيارة "رولز رويس كولينان" أفخم سيارة SUV في العالم، وتتيح الشركة الإنجليزية من خلال برنامج "Bespoke" الحصري لرولز رويس، تقديم اقتراحات التصميم إلى الوكيل المحلي أو العمل مباشرةً مع فريق رولز رويس المتخصص لوضع لمسات وتفاصيل تصميم المقصورة الداخلية، من مساند رأس مطرزة يدويًا أو دواسات عتبات مخصصة أو تطعيمات على الكونسول الأمامي.

سيارة "رولز رويس كولينان"

مواصفات سيارة "رولز رويس كولينان"

تأتي السيارة بمحرك 12 سلندر، سعة 6700 سي سي، مزود بشاحن توربيني مزدوج، بقوة 563 حصان، وعزم 850 نيوتن.متر، عند 1700 لفة في الدقيقة، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، ونظام دفع كلي للعجلات.

وتتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كم/الساعة في 4.5 ثانية فقط، وحددت السرعة القصوى 250 كم/ساعة.

سيارة "رولز رويس كولينان"

جهزت السيارة بهيكل معدني متطور للغاية، مع نظام تعليق هوائي يمكن السائق مع تعديل ارتفاع السيارة لتناسب جميع الطرقات الممهدة والرملية والجبلية؛ ولتتمكن رولز رويس من إطلاق وصف "السجادة السحرية" لتصف متعة قيادة رولز رويس الهادئة والفاخرة.

سيارة "رولز رويس كولينان"

صممت بنظام الدفع الكلي للعجلات بزر جديد تحت اسم "Everywhere"، يمكن السائق من التمتع بكافة عزم الدوران الخاص بالسيارة، ويستطيع عبور كافة الطرق غير الممهدة وتسلق المرتفعات الحادة.

يبلغ الطول الكلي لرولز رويس كولينان 5.341 متر وعرضها 2.164 متر وارتفاعها 1.835 متر ويصل طول قاعدة العجلات إلى 3.295 متر وتصل سعة التخزين الخلفية إلى 560 لتر ويبلغ وزن كولينان 2660 كيلوجرام.

سيارة "رولز رويس كولينان"

مواصفات الأمان 

تضم وسائل أمان رولز رويس كولينان نظام الفرامل المانعة للإنغلاق ABS، ونظام التحكم الديناميكي في الثبات ESP، ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD، ونظام مساعدة الفرامل BA، ونظام مساعد صعود التلة، ووسائد هوائية متقدمة AABS، ومساعد المنعطفات، وقفل الباب التلقائي، ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

المقصورة الداخلية لسيارة "رولز رويس كولينان"

سعر سيارة رولز رويس كولينان

تبدأ أسعار رولز رويس كولينان من 325 ألف دولار أمريكي، وذلك قبل تعديلها وإضافة التجهيزات الاختيارية، وتختلف أسعار السيارات في الدول حول العالم، بحسب الضرائب المفروضة في كل بلد، بالإضافة إلى رسوم الشحن، وقيمة العملة المحلية.

ظهرت ياسمين صبري خلال زواجها برجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، بسيارة رولز رويس كولينان، وتعتبر ياسمين صبري من أول ملاكها في مصر.

ياسمين صبري 
search